أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع البريطانى: موقف إدارة ترامب من روسيا تغير

الجمعة، 21 أبريل 2017 04:10 ص
وزير الدفاع البريطانى: موقف إدارة ترامب من روسيا تغير مايكل فالون وزير الدفاع البريطانى
تابا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، الخميس، إن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تغير موقفها من روسيا، وهى تنظر إلى موسكو الآن كمنافس.

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها فالون، أثناء جولة فى دول البلطيق تستهدف توضيح دور قوات الردع الجديدة لحلف شمال الأطلسي.

كان ترامب قد عبر أثناء حملته الانتخابية العام الماضى عن إعجابه بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين. كما أثارت الاتصالات بين مساعديه ومسؤولين روس قبل وبعد الانتخابات التى جرت فى نوفمبر تشرين الثانى القلق فى أوروبا من أن يسعى الرئيس الأمريكى إلى اتفاق مع موسكو.

لكن فالون أكد أن واشنطن باتت الآن أكثر حذرا بشأن فرص إقامة علاقات أفضل مع الكرملين، وقال فالون للصحفيين فى بلدة تابا، فى إستونيا، التى تقع على بعد 150 كيلومترا من الحدود الروسية "وزيرا الدفاع والخارجية الأمريكيان لا تساورهما الآن أى أوهام بشأن كيفية التعامل مع روسيا كمنافس."

واقترح ترامب فى أول مقابلة أوروبية له قبل توليه منصبه رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا مقابل اتفاق لخفض الأسلحة النووية مع بوتين.

ويتناقض هذا الاقتراح مع موقف الإدارة الأمريكية السابقة. وتقول الدول الغربية إن العقوبات الاقتصادية على روسيا لن ترفع إلا إذا انسحبت روسيا من شبه جزيرة القرم الأوكرانية وأوقفت دعم الانفصاليين فى شرق أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة