أكرم القصاص - علا الشافعي

المنظمة الدولية للهجرة:43 ألف مهاجر يصلون شواطئ أوروبا منذ بداية العام الجارى

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:49 م
المنظمة الدولية للهجرة:43 ألف مهاجر يصلون شواطئ أوروبا منذ بداية العام الجارى مهاجرين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة أن عدد من وصل من المهاجرين إلى الشواطئ الأوروبية منذ بداية العام الجارى حتى أول أمس، بلغ 43 ألف مهاجر ولاجئ، فى الوقت الذى بلغ عدد حالات الوفاة 962 حالة.

وأشار ميلمان فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، فى جنيف  إلى أن أكثر من 80 % من الوافدين وصلوا إلى الشاطئ الإيطإلى بينما، وفدت البقية إلى أسبانيا واليونان وذلك مقارنة مع عدد المهاجرين واللاجئين بلغ 205 آلاف و 613 كانوا قد وفدوا إلى الشواطئ الأوروبية فى نفس الفترة من العام الماضى.

من جانبه، قال المتحدث باسم المنظمة فى إيطاليا فلافيو دى جياكومو إن أكثر من 8360 مهاجرا كان قد تم إنقاذهم وجلبوا إلى الساحل الإيطالى فى عمليات إنقاذ جرت ما بين 14 إلى 16 أبريل الجارى، لافتا إلى أن المهاجرين كانوا على متن 55 قاربا مطاطيا كل منها يحمل مابين 110 إلى 150 شخصا إضافة إلى 3 قوارب خشبية كانت تحمل 200 و 250 و 500 مهاجر على التوالى.

ونوه المتحدث بوصول نحو 36 ألفا و 703 مهاجرين إلى الشواطئ الإيطالية عبر البحر خلال العام الجارى ليتجاوز العدد بحوالى 10 آلاف عدد الوافدين خلال نفس الفترة فى كل من العامين الماضيين.

وحددت وزارة الداخلية الإيطالية جنسيات من وفدوا من المهاجرين خلال العام الجارى، وكانوا من غينيا كوناكرى ونيجيريا وبنجلاديش وساحل العاج وجامبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة