أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشعبة العامة للاتصالات": لم نتلق معلومات حول إيقاف خدمات "الفيديو كول"

الجمعة، 21 أبريل 2017 11:22 م
"الشعبة العامة للاتصالات": لم نتلق معلومات حول إيقاف خدمات "الفيديو كول" خدمات الاتصال عبر الانترنت - صورة ارشيفية
كتب : إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إيهاب السعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات فى اتحاد الغرف التجارية، إنه لم تصل للشعبة أى معلومات حول وقف خدمات الفيديو كول فى مصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر لابد أن يكون من خلال قرار من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شركات المحمول العاملة فى السوق المصرى ولم يصدر أى قرار فى هذا الشأن إلى الآن.

وأضاف السعيد لـ"اليوم السابع"، أنه مع الانتشار الكبير للحسابات عبر الفيسبوك ومنها حسابات كثيرة مجهولة وتستخدم فى عمليات الابتزاز ونشر الشائعات بل للنصب، فإنه لابد من وجود بيانات دقيقة حول مستخدمى خدمات الاتصالات عبر الإنترنت، وكذلك فهناك خطوط وهمية غير مسجلة وتستخدم تطبيق "واتس آب" فى عمليات مشبوهة.

وأشار إلى أنه حتى نصل للمستخدم الحقيقى لخدمات الاتصالات عبر الإنترنت فيمكن ربط المعلومات الخاصة بحسابات الفيسبوك بمعلومات كل شخص أو بياناته المدرجة فى بطاقة الرقم القومى أو من خلال ربطه بخط التليفون الأرضى، وكذلك وقف كافة خطوط المحمول غير المسجلة حتى نقضى على فوضى استخدام الخدمات المقدمة عبر الإنترنت.

يشار إلى أن مستخدمى الإنترنت فى مصر، رصدوا مشكلات كبيرة فى إجراء مكالمات الفيديو والصوت عبر تطبيق "الواتس آب" و"الماسنجر" دون أسباب معلومة حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة