أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد النبى الشحات

السلفيون حرموا علينا عيشتنا بفتاوى الظلام

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شم النسيم حرام .. عيد الأم حرام .. تهنئة الأقباط حرام .. عيد الحب حرام .. وهلم جرة من فتاوى التحريم التى تصدر من مشايخ السلفيين إياهم من حين لآخر لدرجة أنهم حرموا علينا عيشتنا بفتاوى الظلام .. ناهيك عن الفتاوى الشاذة الأخرى التى تثير الغثيان أحيانا بل وتسيئ لصورة الإسلام نفسه بداية من فتاوى إرضاع الكبير ونهاية بهدم أبو الهول والإهرامات باعتبارها من الأصنام .

 

ولعل المتابع عن كثب لفتاوى الظلام التى يصدرها دواعش السلفية فى مصر يكتشف بسهولة أنها لا تستند إلى أى أدلة فقهية، بل تقوم فى الأساس على أدبيات التيار السلفى ذاته وليس الشرع وحده لأنهم يحرمون فى المطلق أى " عيد" طالما أنها وجهة نظرهم الضيقة تجاوزت الوصف الشرعى للأعياد الثابتة بمقتضى القرآن والسنة، وبناء على ذلك امتد التحريم عندهم لأى أعياد أخرى برغم أن التحريم وفقا لرأى قطاع كبير من علماء الأزهر الشريف يتطلب نصا صريحا أو قياسا معتبرا لاشك فيه ..إنما للأسف فتاواهم قليل من العقل كثير من الخرف لأنها ببساطة تسبح ضد تيار العقل والمنطق بل وتثير أحيانا موجات من الإستغراب والسخرية معا لانهم ينشغلون بالتهميش والتسطيح خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة على وجه التحديد والأمثلة كثيرة وصارخة وهو ما يتطلب اليوم قبل الغد البدء فى إجراءات تجديد الخطاب الدينى وتنقية المناهج بشكل عام وليس المناهج الدينية وحدها لترسيخ قيم المواطنة وقبول الآخر ونشر ثقافة التعايش السلمى داخل المجتمع وإقرار قانون تنظيم الفتوى من لجنة الشئون الدينية بالبرلمان لوقف هذه المهاترات والهدف ليس مواجهة فتاوى الظلام وحسب بل وتجفيف منابع الإرهاب، لأنه للأسف الشديد الدولة تحارب الإرهابين لكنها لاتواجه الفكر المتطرف

همسات :

-       أخطر شىء هو تطويع الفتاوى واستغلالها وفق الأهواء كما حدث مع الإخوان حينما حرموا المظاهرات فى عهد الرئيس المخلوع مرسى بينما اعتبر نفس الدعاة ان المشاركة فى المظاهرات لعودة مرسى للقصر جهاد فى سبيل الله ورسوله ...لاسامحكم الله ؟!

-       الداعية السلفى أبو إسحاق الحوينى قال فى آخر فتاواه أن دراسة الفتيات فى الكليات التى بها اختلاط حرام " اللهم لا اعتراض " ؟!

-       آخر الفتاوى الشاذة عدم جواز ارتداء المرأة للصندل المكشوف ...لاتعليق ؟!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ولسه

ولسه . ياما ح تسمع وتشوف العجب ما دام خدوا المفتاح

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الجماهير

السلفييوون

تلفييوون

عدد الردود 0

بواسطة:

احفاد الفراعنه

ومازال الشيوخ يفتون يقولون التصفيق حلال ولا حرام هه هه هه

العالم يخترع كل يوم تكنولوجيا جديده تخدم البشريه والشيوخ يفتون بالحلال والحرام بشكل كوميدي يبحثون التصفيق حلال ولا حرام شرعا هــــــــــــــــــــه هـــــــــــــــــــــه متي نحاول ان نقلد الناس المحترمه ونقدم شئ جديد للبشريه حتي يشعروا اننا لسنا عاله علي العالم فقط يخرج من عندنا الارهابي ومن يفجر الحزام الناسف وبرضه علشان معتقد ان السماء بها حوريات 72 حوريه وغلمان مخلدون وشرب خمر حاجه تضحك وفي نفس الوقت تبكي لان اصبح الوضع سئ والعالم كله يخاف من شئ اسمه مسلم بسبب مايحدث في العالم كله يعني يعطونه الاعانه ويعطونه اموال ليمارس عقيدته ومايقومون به من رد الجميل لهم القتل والدم شوهوا صوره الاسلام في العالم كله ويسافرون ويبحثون عن النصف الاسفل فقط في كل مكان ويتكلمون عن الحلال والحرام وفي نفس الوقت يسرقون لسه مسئول في الاوقاف سارق في محافظه المنيا يمكن بيحسب ان سرقه اموال الدوله حلال متي سنفوق من الغيبوبه ونمنع ظهور هذه الكائنات في وسائل الاعلام ونحاسب كل شيخ يظهر في منطقته تطرف لانه السبب في تعاليمه التي يعلمها للشباب المغيب من يوم ما ظهر لنا هذه الاشياء الزاحفه في وسائل الاعلام والبلد تتأخر للخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة