فصل شرطى إسرائيلى اتهم بالاعتداء على فلسطينى بالضرب والشتم

الخميس، 20 أبريل 2017 04:02 م
فصل شرطى إسرائيلى اتهم بالاعتداء على فلسطينى بالضرب والشتم الشرطة الإسرائيلية - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت قيادة الشرطة الإسرائيلية إقالة شرطى اعتدى بالضرب والشتم بألفاظ نابية على مواطن مقدسى،  يدعى مازن شويكى،  فى مارس الماضى، وذلك بعد جلسة استماع فى المحكمة التابعة لمقر شرطة إسرائيل فى مدينة القدس.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمرى إن الشرطة الإسرائيلية قامت بعد حادثة الاعتداء برفع تقرير إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة، وقامت قيادة الشرطة آنذاك بتسريحه بإجازة إجبارية عن العمل.

وأضافت السمرى أن النتائج الأولية للتحقيق تضمنت اعتراف الشرطى بالوقائع المنسوبة إليه، ما ترتب على ذلك دعوته إلى جلسة استماع للنظر فى فصله وإقالته من صفوف الشرطة.

وذكرت لوبا السمرى،  أن الشرطى الذى تمت إقالته كان قد تقدم بطلب استقالة بعد أن أعرب عن أسفه عن حادثة الاعتداء على المواطن الفلسطينى المقدسى،  إلا أن رئيسة شعبة الموارد البشرية فى قيادة الشرطة الإسرائيلية اللواء جيلا جزيئيلى رفضت طلب الاستقالة وإنما إقالته وفصله.

وكان الشرطى الذى يعمل فى "وحدة اليسام" وهى وحدة مكافحة الشغب فى الشرطة الإسرائيلية قد اعتدى بالضرب على سائق شاحنة فلسطينى من القدس وشتمه بألفاظ نابية بحجة أن السائق صدم سيارته الخاصة.

وقد أثار مقطع فيديو التقطه شاب فلسطينى تواجد فى الموقع لحظة الاعتداء ضجة كبيرة بعد أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، ما دفع الشرطة الإسرائيلية إلى إصدار بيان فى حينه قالت فيه إن تصرف الشرطى خطير وغير مقبول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة