أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة نفط فنزويلية تبرعت ب500 ألف دولار لتنصيب ترامب

الخميس، 20 أبريل 2017 06:57 م
شركة نفط فنزويلية تبرعت ب500 ألف دولار  لتنصيب ترامب الرئيس الHمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "النيوبو إيرالد" الإسبانية إنه وفقا لوثائق رسمية قامت شركة سيتجو وهى شركة نفط فنزويلية للتكرير فى الولايات المتحدة الأمريكية بالتبرع بنصف مليون دولار لتنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلى أنه وفقا للجنة الانتخابية المالية  (FEC)، فإن الشركة التابعة لشركة النفط الوطنية الفنزويلية فى الولايات المتحدة وهى متخصصة لتكرير النفط كانت من بين الشركان التى قدمت  أكبر التبرعات لتنصيب ترامب.

وقالت الصحيفة إن بهذا التبرع تعتبر سيتجو مثل الشركات الأميريكية الكبرى مثل مايكروسوفت الذين تبرعوا بهذا المبلغ من أجل فوز ترامب ، وذلك رغم أنها لم تقم بمثل هذا التبرع من أجل الشعب الفنزويلى الذى يعانى من أزمة اقتصادية كبيرة.

وأضافت أنه من المثير للجدل أن شركة فنزويلية تقوم بالتبرع من أجل تنصيب ترامب خاصة فى ظل العلاقات المتدهورة بين البلدين، ومع ذلك، لا تزال الولايات المتحدة أكبر شريك تجارى لفنزويلا، وهى المصدر الرئيسى للنقد الأجنبى.

والجدير بالذكر أن السلطات الفنزويلية برهنت نحو 1.5 مليار دولار من احتياطاتها من الذهب لصندوق النقد الدولى وأصدرت سندات خزينية وأجرت مفاوضات على قروض تبلغ 2.5 مليار دولار عبر سيتجو الت  تعد المصدر الأول للتمويل فى فنزويلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة