أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: تقارير حول إرسال روسيا قوات إلى الحدود مع كوريا الشمالية

الخميس، 20 أبريل 2017 08:22 م
ديلى ميل: تقارير حول إرسال روسيا قوات إلى الحدود مع كوريا الشمالية الجيش الروسى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الخميس، أن روسيا أرسلت قوات إلى حدودها مع كوريا الشمالية تحسبا لإندلاع حرب فى شبه الجزيرة الكورية.


وأوردت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية على موقعها الإلكترونى أن الرئيس فلاديمير بوتين أرسل قوات ومعدات إلى حدود روسيا مع كوريا الشمالية مخافة من أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد العدة لشن هجوم على الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون.


وأضافت أن الرئيس الروسى يخاف من موجات ضخمة من اللاجئين الكوريين الشماليين على بلاده فى حال قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشن هجوم عسكرى على بيونج يانج.


ولفتت إلى أن هذا التحرك من قبل روسيا يأتى بعد أيام من إرسال الصين 150 ألف جندى من قواتها إلى حدودها الجنوبية مع كوريا الشمالية للتعامل مع موجات محتملة من اللاجئين الكوريين الشماليين الذين تخشى بكين من أنهم سيعبرون الحدود فى حال اندلاع الحرب.


وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مقاطع فيديو أظهرت قيام الرئيس الروسى بتعزيز المنطقة الحدودية بين البلدين والبالغ طولها 11 ميلا بتمركز عدد من القوات والمعدات على طول الحدود ، حيث أظهرت قطار شحن عسكرى من بين ثلاثة قطارات محملة بالأسلحة والعتاد متوجه إلى المنطقة الحدودية ، كما أنه من الواضح أن هناك حركة لطائرات عمودية عسكرية باتجاه الحدود ومناورات عبر الأراضى الوعرة بمركبات قتالية تابعة للجيش ، كما تشير تقارير أخرى إلى أن هناك تحركات عسكرية برية أيضا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة