أكرم القصاص - علا الشافعي

"خارجية البرلمان": لقاءات مع أعضاء الكونجرس خلال زيارتنا لأمريكا

الخميس، 20 أبريل 2017 02:53 م
"خارجية البرلمان": لقاءات مع أعضاء الكونجرس خلال زيارتنا لأمريكا  النائب طارق الخولى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد سلسلة من الإجتماعات على مدار الأيام القادمة مع عدد من الشخصيات التى لها باع فى تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية، بجانب لقاءات مع ممثلى وزارات الخارجيّة، تمهيداً للزيارة المرتقبة للجنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف الخولي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن زيارة لجنة العلاقات الخارجية إلي الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف عقد لقاءات مع دوائر صنع القرار الأمريكى ممثلة فى أعضاء الكونجرس من الجمهورييين والديمقراطيين، وأعضاء الإدارة الأمريكية، علاوة عن المراكز البحثية. 

 

وتابع الخولى، أن اللجنة تستهدف من الزيارة تأسيس لعلاقات ممتدة بين البرلمانيين المصرى والأمريكى باعتبارهم أحد أضلع رسم السياسة العامة فى كل من الدولتين. 

وبسؤاله عما إذا كان هناك سلسلة من الزيارات التي تستهدفها اللجنة إلى برلمانات الدول الصديقة، عقب الخولى بأن هناك صعوبات مالية تواجه لجنة العلاقات الخارجية، لاسيما أن الميزانية المقررة محدودة ولا تسمح بالتوسع في السفريات، مشيراً إلي أن اللجنة تحدثت مع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب في هذا الأمر، حيث نري ضروة تنظيم زيارات إلي الدول ذات التأثير في السياسات الدولية، ومنها برلمانات دول روسيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان والصين، خاصة أن العلاقات البرلمانية يكون لها تأثيراً قوياً في تعيق العلاقات بين البلاد. 

 

وأوضح الخولي،أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أكد بأنه سيحاول دراسة هذا الأمر وإيجاد الحلول ، ولفت الخولي، إلي أن أعضاء اللجنة أبدوا استعدادهم للتناول عن البدلات الخاصة بالسفر وذلك بما يمكن من تنظيم زيارات إلي أكبر عدد من الدول المختلفة ذات التأثير والصديقة مع مصر، خلال الفصل التشريعي وذلك قدر الأمكان. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة