جامعة بيركلى الأمريكية تلغى محاضرة لمعلقة سياسية محافظة تجنبا لأى صدامات

الخميس، 20 أبريل 2017 08:10 ص
جامعة بيركلى الأمريكية تلغى محاضرة لمعلقة سياسية محافظة تجنبا لأى صدامات عناصر من الشرطة الأمريكية
لوس انجلوس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت جامعة بيركلى، محاضرة للمعلقة السياسية المحافظة المتشددة آن كولتر خوفا من حدوث أعمال عنف، بعد أيام على مواجهات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس دونالد ترامب.

وكانت هذه الجامعة الكاليفورنية التقدمية منعت فى فبراير قدوم اليمينى المتطرف ميلو يانوبوليس رئيس التحرير السابق للموقع اليمينى المتطرف برايتبارت على اثر تظاهرات عنيفة مع اقتراب موعد محاضرته.

وقال ناطق باسم الجامعة لوكالة فرانس برس انه تم ابلاغ مجموعة من الجمهوريين فى بيركلى الثلاثاء بان المحاضرة التى كان يفترض ان تجرى فى 27 فبراير يجب ان تلغى لانه لا يمكن ضمان امن المحللة اليمينية ولا امن الطلاب.

واوضح دان موغولوف ان المخاوف من اضطرابات خلال المحاضرة ازدادت مع ظهور ملصقات اعلانية على جدران حرم الجامعة تهدد باعمال شغب واكتشاف "تهديدات لاهداف محددة" على موقعين الكترونيين.

وردت كولتر بغضب الاربعاء، مؤكدة فى سلسلة تغريدات على تويتر انها ستحضر الى بيركلى على الرغم من ذلك لتحدى ما وصفته ب"الرقابة". واضافت ان طلابا جمهوريين دعوها الى "استئجار صالة" لالقاء محاضرتها وانها ستحصل عل تعويضات.

وكانت جامعة بيركلى شهدت فى نهاية الاسبوع الماضى مواجهات بين متظاهرين مؤيدين ومعارضين لدونالد ترامب ادت الى توقيف 21 شخصا على الاقل، كما ذكرت صحيفة لوس انجليس تايم.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن كولتر ان الجامعة حاولت الضغط عليها لتلغى زيارتها "عبر فرض طلبات مثيرة للسخرية"، قبلت بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة