جامعة الإسكندرية: استحداث برامج فى الوعى المعلوماتى وريادة الأعمال للطلاب

الخميس، 20 أبريل 2017 11:06 ص
جامعة الإسكندرية: استحداث برامج فى الوعى المعلوماتى وريادة الأعمال للطلاب جامعة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أهمية دور الجامعة فى تنمية روح المواطنة وحب الوطن لدى الشباب وتصديهم للمفاهيم الخاطئة من خلال تنمية الوعى لديهم.

وأضاف جابر، خلال اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تهتم بتطوير المناهج والبرامج الدراسية وربطها بتكوين وتنمية شخصية الطالب على مستوى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، مشيراً إلى أن عام 2017 والذى يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الماسى للجامعة هو عام التطوير الشامل للعملية التعليمية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.

وأشار إلى أن الجامعة تقوم باستحداث برامج فى" الوعى المعلوماتى " و" ريادة الأعمال "، بهدف تنمية الوعى لدى الطالب وتعميق قدراته الذهنية والثقافية، وتزويده بالمعارف والمهارات التى تؤهله لتحمل المسئولية والقدرة على المشاركة فى خلق فرص عمل له وللآخرين.

واعتمد المجلس بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية والمجلس القومى للمرأة، كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون بين جامعتى الإسكندرية وبواتييه الفرنسية.

من ناحية أخرى ذكر بيان للجامعة اليوم، أنه سيتم تنظم منتدى حـول تكامل الجامعة والصناعة ويفتتحه الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لشباب الأعمال الأحد المقبل، تحت عنوان "بلدنا أحلى بشبابها".

ويشارك فى المنتدى قيادات الجامعات المصرية ورئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ورئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ورئيس فرع الجمعية بالإسكندرية، وأعضاء هيئة التدريس ورجال الأعمال والصناعة والتجارة والاستثمار والجهات التشريعية بالدولة وممثلو الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى وشركات التدريب المهنى والطلاب والخريجين.

وقال الدكتور محمد بلال المدير التنفيذى لمركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية أن المنتدى يهدف إلى وضع حلول عملية لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية بالجامعات المصرية واحتياجات سوق العمل، وكيفية تحقيق التكامل بين الجامعات المصرية وأصحاب الأعمال فى سد احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة.

وأضاف أن الهدف من المنتدى هو ومواجهة أزمة البطالة فى مصر وطرح الفرص البديلة لشباب الخريجين، ويناقش المنتدى على مدى ثلاث جلسات عدة محاور تشمل رؤية وإستراتيجية التعليم والبحث العلمى فى مصر طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وإستراتيجية جامعة الإسكندرية فى الربط بين التعليم وسوق العمل، ورؤية قطاع الصناعات والأعمال فى مصر، ونماذج لجامعات عالمية نجحت فى تحقيق التكامل بين الجامعة وسوق العمل، وخدمات المجتمع المدنى فى التدريب الوظيفى وريادة الأعمال وتشمل فرص التدريب المهنى والحرفى والمشروعات الصغيرة لطلاب وخريجى الجامعات ومبادرات التكامل للجمعية المصرية لشباب الأعمال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة