بالفيديو والصور.. تعرف على تصميمات المدارس المصرية اليابانية الجديدة

الخميس، 20 أبريل 2017 10:43 ص
بالفيديو والصور.. تعرف على تصميمات المدارس المصرية اليابانية الجديدة نموذج المدارس اليابانية الجديدة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تعرف على تصميمات المدارس المصرية اليابانية الجديدة by youm7

حصل "اليوم السابع" على فيديو وصور، يوضحان شكل ونموذج تجربة المدارس المصرية اليابانية التى يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية، لتدخل الخدمة خلال العام الدراسى المقبل 2017/ 2018.

وقال اللواء يسرى عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، إن الموقف التنفيذى والإنشائى لمدارس التجربة اليابانية، يتراوح بين 20 و30% بالنسبة للمدارس التى يتم بناؤها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، متابعا: "بدأت الهيئة إنشاء 45 مدرسة جديدة، ستدخل الخدمة العام الدراسى المقبل".

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الـ45 مدرسة سيتم الانتهاء منها 30 يوليو المقبل، لتدخل الخدمة العام الدراسى المقبل، مع الاستمرار فى إنشاء 100 مدرسة أخرى، موضحا أن من أبرز مميزات تلك المدارس، جلوس الطالب على مقعد منفرد، كما أن عدد الطلاب فى الفصل لا يزيد على 40، والدخول من باب والخروج من باب آخر.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسعى لتطبيق التجربة اليابانية فى المدارس المصرية، بالتنسيق مع منظمة الجايكا اليابانية، خلال 4 سنوات فى 212 مدرسة، على أن يتم التوسع بشكل تدريجى فى تفعيل التجربة فى أكبر عدد من المدارس.

وتهدف التجربة اليابانية لتدريب المعلمين، وتأهيلهم على أنشطة "التوكاتسو" اليابانية، التى تهدف لتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، إضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، وكذلك عمل المقابلات الشخصية لاختيار المتقدمين للعمل بتلك المدارس.

 

نموذج-المدارس-اليابانية-(1)
 

 

نموذج-المدارس-اليابانية-(2)
 

 

نموذج-المدارس-اليابانية-(3)
 

 

نموذج-المدارس-اليابانية-(4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ae

كويس جدا

شئ كويس بس عدد 40 طالب كتير .

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

تصميم معماري بشع لا يمت للإبداع الياباني في شئ!

هل اللون الأحمر هو الإبداع بعينه؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

sherifmmr

حلم

فعلا بحلم ان تجربة التعليم تتنفذ في مصر بسلازم كمصريين نتفهم طرق التربيه اليابانيه خاصة نظافة الطالب لفصله ولمدرسته

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid Eldegwy

وزير ياباني

التجربه اليابانيه محتاجه وزير ياباني علشان تنجح ومدرسين يابانيين كمان المدرس المصري مش محتاج لا يتطور ولا غيره المدرس المصري كل اللي في دماغه بس كام واحد هيدخل عنده درس كل سنه إحنا عاوزين تجربه يابانيه في الأخلاق والقيم والإبداع

عدد الردود 0

بواسطة:

I'm sad

تحيه لكل واحد شارك في الفكره والتنفيذ

ان شاء الله تكون تجربه ناجحه في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله سعيد

هذا جيد

ولكن هذا جزء من أحد مكونات البيئة التعليمية. المكونات الأخرى هى المناهج والمعلم والطالب والمجتمع أو البيئة المحيطة. علينا تطوير والاهتمام بكل العناصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

العبرة ليست بهدا

رحم الله زمانا كان خريج الكتاب ممن يجلسون على الحصير على الارض خير من خريج افضل مدارس الانترناشيونال الان بمئات الاف من الجنيهات او بالعملة الصعبة - يا مسئولي التعليم - العبرة بالمناهج التي تدرس وبطريقة تدريسها وبالتخطيط لمستقبل مصر بتوفير الاحتياجات من الخريجين في شتى المجالات - حيث هناك الملايين من العاطلين لان السوق لا يستوعبهم في حين نقص كبير في مجال اخر لا يوجد به احد ويشغل بواسطة خريجي تخصص اخر - العبرة بزرع العادات والتقاليد والدين الصحيح وغرسهم في نفوس ابنائنا حتى لا يطلع لنا جيلا ممسوخ يتشبه بالفاشلين والضائعين من كل انحاء العالم ويترك اصوله وجذوه - فيصبح مسخ لا حصل هذا ولا ذاك - والموضوع في رقابكم ورقاب كل من بيده مسئولية هذا البلد الى يوم الدين - الا هل بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري فندى

تصميم واجهات قميء

وتكرر هيئة الأبنية التعليمية مصائبها السابقة فى تصميم المدارس وتعود بتصميم قميء لا فكر فيه ولا تحديث ، وكنت أتوقع تصميما ينقل ابناءنا لعصور العلم والفضاء يوظف الطاقة النظيفة الشمسية ويستخدم مباديء العمارة الخضراء ويكثر من استخدام المساحات الخضراء .. ولكن .. فاقد الشيء لا يعطيه !!؟؟ لماذا لا يستخدمون عباقرة العمارة والفنون وعلم النفس وهم كثر فى مصر ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

رقم 4 ... التجربة محتاجة طالب يابانى ... لو جبت مدرسى يانانى يتعامل مع طالب مصرى .. المدرس هيفسد

الطالب مصرى هيتعامل مع المدرس اليانانى على ان مستوى ذكاء المدرس اقل من مستواه ..... اسئلنى انا ..... اولادى بيعتبروا اى مدرس ما بيفهمش

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

Alfayoum

هي المدرسه داخليه ولا الطلبه بتروح وناجي وكنت عايز اعرف بعد التخرج منها بتكمل فين (الرجاء الرد)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة