بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الطبى الرابع لأمراض القلب بهيئة قناة السويس

الخميس، 20 أبريل 2017 02:52 م
بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الطبى الرابع لأمراض القلب بهيئة قناة السويس منصة مؤتمر الأوعية الدموية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات المؤتمر الطبى الرابع لأمراض القلب والأوعية الدموية، بفندق ماريوت الزمالك بالقاهرة، والتى تمتد على مدار 3 أيام حتى الجمعة تحت رعاية الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

 

فى البداية رحبت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس المؤتمر، وأستاذ أمراض القلب بجامعة قناة السويس، بالضيوف والمحاضرين والذين صنعوا بحضورهم واحداً من أهم التجمعات الطبية المتخصصة فى مصر، وذلك فى تخصص جراحات القلب والأوعية الدموية فى مصر.

 

وأضافت نائب رئيس المؤتمر فى بيان للهيئة اليوم، أن قناة السويس لم تعد قاطرة التنمية الاقتصادية فى مصر فقط، بل بدأت مؤخراً فى الدخول فى النشاطات الاجتماعية الأخرى، مثل الاهتمام بمجالات الصحة والتعليم وغيرها، وأبدت نصر سعادتها بغلبة عنصر الشباب على الحضور من الأطباء والصيادلة والفنيين والممرضين، مشيرة إلى أن العام الحالى شهد حضور 1376 طبيبا وممرضا وفنيا وصيدليا، بالإضافة إلى 170 متحدثا ومحاضرا من أفضل أساتذة القلب فى مصر والعالم العربي، منهم 4 متحدثين من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب، وكشفت نائب رئيس جمعية أمراض القلب عن تبنى الجمعية مشروعاً قومياً للوقاية من أمراض القلب وبالأخص الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، وذلك بالتعاون مع هيئة قناة السويس.

 

ومن جانبه، قال الدكتور صفوت الرفاعى رئيس المؤتمر ورئيس مستشفيات هيئة قناة السويس، أن المؤتمر يأتى استكمالاً للنجاحات التى حققها خلال دوراته الثلاث السابقة، ويتضمن محاضرات وورش عمل تشمل كافة التخصصات المرتبطة بالمنظومة الطبية، مثل الممرضين لرفع كفائتهم الطبية ودرجة إتقانهم للغة الإنجليزية، والصيادلة الذين يعدوا شريكاً أساسياً فى رحلة علاج المرضى، والتغذية العلاجية، وكيفية الوقاية من أمراض القلب، وأخيراً ورشة خاصة بشرح جهاز محاكاة قسطرة القلب، واستعرض الرفاعى فيلماً تسجيلياً عن تاريخ مستشفى نمرة 6 منذ نشأتها وحتى الآن، مروراً بالعديد من مراحل التطوير وتحسين كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للعاملين فى هيئة قناة السويس ومواطنى مدن القناة.

 

وتضمن اليوم الأول من المؤتمر، محاضرة عن سبل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، قدمها الأستاذ الدكتور سليمان الغريب أستاذ القلب بكلية طب القصر العينى بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور عمر عواد أستاذ القلب بكلية الطب بجامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة لمياء الوكيل أستاذ الصيدلة الأكلينكية بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس.

 

وتناولت المحاضرة الثانية، أمراض السكر والضغط وعلاقتها بأمراض القلب، وحاضر فيها الأستاذ الدكتور محسن إبراهيم رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، والدكتور حسام قنديل رئيس قسم القلب بكلية طب القصر العيني، والأستاذ ناصر طه أستاذ ورئيس قسم القلب سابقاً بكلية الطب بجامعة المنيا، والدكتور محمد صبحى رئيس قسم القلب بمستشفى دار الفؤاد.

 

فى حين شملت المحاضرة الثالثة، عدداً من حالات عمليات قسطرة القلب المفتوح، التى تم إجرائها بمستشفى هيئة قناة السويس نمرة 6، ولاقت ناجحاً منقطع النظير.

 

وفى ذات السياق، أشاد الدكتور محسن إبراهيم رئيس الجمعية المصرية لأمراض ضغط الدم، برعاية هيئة قناة السويس مثل هذا الحدث العلمى الهام، مشيراً إلى أن المؤتمرات العلمية تسمح فى تبادل وصقل الخبرات بين الحضور لاسيما الأطباء الشباب وحديثى التخرج، وطالب إبراهيم بضرورة التركيز بصورة أكبر على البحث العلمى فى أمراض القلب، لما تمثله هذه الأمراض من طبيعة خاصة، وخطورتها على حياة الإنسان.

 

كما أشاد الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب الصيادلة بالإسماعيلية، بوجود ورشة عمل متخصصة لقطاع الصيادلة، وهو ما يعمل على إحداث التكامل بين قطبى المنظومة الطبية، مشيراً إلى أن المؤتمر فى نسخته الماضية شهد مشاركة 100 صيدلي، أما النسخة الحالية فيشارك فيها 300 صيدلى.

 

وفى نهاية المؤتمر منحت أكاديمية لندن للعلوم الحديثة، برئاسة المستشار إبراهيم إلياس أستاذ القانون الدولي، بمنح الدكتور صفوت الرفاعى درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده فى مكافحة أمراض القلب وتعزيز سبل الوقاية منها، ووجه إلياس الشكر إلى هيئة قناة السويس، وربانها الفريق مهاب مميش على دعمها الكامل لجهود التنمية المجتمعية، مشيراً إلى أنه كما تدعم مؤتمر أمراض القلب، فإنها تمثل قلب مصر النابض المسئول عن ضخ دماء الاقتصاد إلى كافة أجهزة الجسم المتمثل فى الدولة.

 
 
 
منصة مؤتمر الأوعية الدموية
منصة مؤتمر الأوعية الدموية

الدكتور الرفاعى رئيس المؤتمر أثناء كلمته
الدكتور الرفاعى رئيس المؤتمر أثناء كلمته

 جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر

 الدكتوراة الفخرية لرئيس المؤتمر
الدكتوراة الفخرية لرئيس المؤتمر
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة