بالصور.. الأطفال يبدعون فى مرسمنا بمهرجان الشارقة القرائى للطفل

الخميس، 20 أبريل 2017 02:00 ص
بالصور.. الأطفال يبدعون فى مرسمنا بمهرجان الشارقة القرائى للطفل ورشة الأطفال فى الشارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد منصور

أخذت الفنانة البحرينية الشابة كوثر بومطيع، خلال ورشة عمل ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل، بعنوان  "مرسمنا"، الأطفال فى رحلة إبداعية، قدمت فيها سحر الألوان، وتأثير الفنون على مواهبهم وطاقاتهم في المتعة واللعب.

وجمعت الورشة بين تمارين الرسم، وتعليم تصوير الأشكال الفنية، ومهارات تشكيل الصلصال، إلى جانب المعلومات الأساسية لاستخدام الألوان، ومزجها.

وتضمنت الورشة سلسلة من النشاطات الفنية للأطفال المشاركين، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 7 – 10 سنوات، حيث قاموا بابتكار مجسمات صلصالية لشخصياتهم المحببة، وتعلّموا مهارات التلوين باستخدام بصمات الأصابع وصناعة فواصل القراءة، إلى جانب معرفة آلية فنّ الطباعة على القمصان باستخدام قوالب وأدوات خاصة.

وحول الورشة وأهميتها قالت الفنانة كوثر بومطيع تتمتع مخيلة الأطفال بفيض كبير من العوالم والفضاءات المشبعة بالصور والمشاهد، وهى فى الحقيقة مخيلة لها القدرة على الإبحار فى مدارات وأفلاك واسعة تنسج حكايات مليئة بالشخوص والمعالم، لذا من الضرورى الاعتناء بها وتنمية مهاراتها المختلفة للمساهمة في تقوية الحسّ الفني لديهم وتعزيز منهجية التفكير الإبداعى ليكون بمقدورهم الوصول إلى عوالمهم وأحلامهم.

وتقدّم الورشة إلى جانب النشاطات العملية عدداً من الدروس المتعلقة بتعليم الأطفال لأبرز الأساسيات المتعلقة فى مجالات الرسم باستخدام الألوان المائية وألوان الفحم إلى جانب عرض مجموعة من الأفلام المتحركة ذات الصلة بربط الطفل بالمحتوى الفني الهادف.

جدير بالذكر أن الفنانة البحرينية كوثر بومطيع رسامة وفنانة متعددة المواهب، سبق لها وأن عملت على عدد من المشاريع الكبرى مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة مثل أستوديوهات ديزنى البريطانية، وماكنتوش، وجويرلين وغيرها، إلى جانب تقديم العديد من الورش التدريبية الاحترافية والأنشطة الهادفة إلى تنمية الطفل وصقل مهاراته الفنية المختلفة.

 ورشة الاطفال فى الشارقة  (1)
ورشة الأطفال فى الشارقة (1)

 

 ورشة الاطفال فى الشارقة  (3)
ورشة الأطفال فى الشارقة (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة