الشيشان تنفى اعتقال مثليين والإساءة اليهم

الخميس، 20 أبريل 2017 04:02 ص
الشيشان تنفى اعتقال مثليين والإساءة اليهم رمضان قديروف الزعيم الشيشانى
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الزعيم الشيشانى رمضان قديروف، الأربعاء، اعتقال أى شخص مثلى جنسيا، رافضا التقارير الاعلامية حول مزاعم بالإساءة إلى المثليين فى هذه الجمهورية القوقازية.

ونقلت وكالات أنباء روسية، عن قديروف، قوله للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال حديث متبادل بينهما ان هناك "مقالات استفزازية حول الشيشان نشرت ما يسمى بالاعتقالات".

وتابع "من المعيب حتى الحديث عنها. قيل ان هناك ما يسمى بالاعتقالات والجرائم، وحتى ان (صحفا) أعطت اسما لأحد الضحايا"، مضيفا "لكنه حى وفى منزله فى صحة جيدة".

وكانت صحيفة "نوفايا غازيتا" الروسية ذكرت أواخر الشهر الماضى أن مئات من المنتمين الى مجتمع المثليين والمتحولين وخاصة الرجال منهم قد تعرضوا للاعتقال والتعذيب.

وتعتبر المثلية من المحرمات فى مجتمع الشيشان المحافظ، كما ويخشى المثليون اقدام أقاربهم على قتلهم. وقالت الصحيفة ان السلطات المحلية حضت عائلات الأشخاص الذين تم اعتقالهم على قتلهم "لغسل شرفهم".

وأضافت الصحيفة ان شخصين قتلا بواسطة أقاربهما، بينما توفى ثالث خلال تعذيبه، وقال مثليون تمكنوا من الهرب الى موسكو لفرانس برس انهم تعرضوا للضرب والاعتقال "فى سجون غير رسمية"، وانهم يعيشون الآن فى حالة خوف من الكشف عن هويتهم وتعقب عائلاتهم لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة