البرتقال المصرى يتفوق على التركى بعد غضب الاتحاد الأوراسى من أنقرة

الخميس، 20 أبريل 2017 03:14 م
البرتقال المصرى يتفوق على التركى بعد غضب الاتحاد الأوراسى من أنقرة برتقال
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت صحيفة "إزفيستيا" الروسية أن روسيا ودول الاتحاد الاقتصادى الأورواسى تنوى فرض رسوم جمركية على استيراد البرتقال والتين والفستق والزبيب على تركيا، التى تعد واحدة من أكبر الموردين للبرتقال فى السوق الروسية.

 

وأشارت الصحيفة الروسية أن مشروع قرار اللجنة الاقتصادية الأوراسية، يفرض الرسوم الجمركية على الواردات فيما يتعلق بأنواع معينة من المنتجات الزراعية التركية وفرض تعريفة جمركية موحدة.

وسيتم فرض تعريفة جمركية على البرتقال بنسبة 5%، ولكن على الجانب الآخر سيتم إعفاء بلدان أخرى من الرسوم الجمركية على الواردات من البرتقال، كما أن زيادة حجم رسوم الاستيراد تؤثر فى المقام الأول على الموردين الأتراك، فخلال ثلاثة أشهر فقط من العام الماضي، صدرت تركيا البرتقال لروسيا بمبلغ قدره 47 مليون دولار (حوالي 3.2 مليار روبل).

وعلى سبيل المثال، مصر خلال الوقت نفسه صدرت لروسيا برتقال بـ8.6 ملايين دولار فقط، ووفقا لعضو مجلس إدارة الاتحاد الاقتصادى الأورواسى فيرونيكا نيكيشينا أنه تجرى مفاوضات مع مصر وإيران لإنشاء نظام للتجارة الحرة معفى من الرسوم الجمركية، مشيرة إلى ان هذه المفاوضات ستوفر تدفق مستقر للخضروات والفاكهة لروسيا.

من جانبه أعلن  رئيس الاتحاد الوطنى للفاكهة والخضار فى روسيا سيرجى كوروليف أنه إذا تلقت مصر معاملة أفضلية فى توريد البرتقال إلى السوق الروسية، سيتم الضغط على المصدرين الأتراك، وسيكون للموردين المصريين ميزة فى السعر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة