خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دفاع متهم فى "التلاعب بالبورصة": الاتهامات مجرد افتراضات مفزعة

الخميس، 20 أبريل 2017 02:59 م
دفاع متهم فى "التلاعب بالبورصة": الاتهامات مجرد افتراضات مفزعة علاء و جمال مبارك اثناء المحاكمة
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة،  المنعقدة بأكاديمية الشرطة،  برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح، سماع مرافعة دفاع المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة،  المتهم فيها كلا من علاء وجمال مبارك وآخرين. 
 
واكد الدكتور "محمد أبو شقة" ، دفاع "ياسر الملواني" المتهم بقضية "التلاعب بالبورصة" ، على أن نجل الرئيس الأسبق "علاء مبارك" لم يتعامل على السهم ، محل الدعوى ، وان المٌتعامل كانت زوجته "هيدي" ، مشيرًا بأن إتهام "علاء" جاء وفقا لمعتقدات أنه لا يطال يد الإنتقام للسيدات.

 

ورد عليه المستشار رئيس المحكمة بأن الواقعة  المسندة الى "علاء" بأنه هو من تعامل على السهم ، وأن زوجته هي التي وقعت على أوامر البيع و الشراء ، واكد الدفاع بان ماورد من رئيس لجنة الخبراء افتراضات مفزعة بني عليها الاتهام.

 

وأشار "أبو شقة " في ذلك الى أن "هيدي " كان تعاملها على السهم بعد عام كامل من شراء صندوق حورس للأسهم، فى شهر فبراير عام 2007،  وانها لوكان لديها المعلومة التي تٌمكنها من التربح ، لكان شرائها في فترة مبكرة عن ذلك ، موكدا على أن "جمال مبارك" كذلك لم يتربح من صفقة الإستحواذ ، مشيرًا الى أنه لم يتملك أي أسهم .

 

وكانت النيابة العامة ، قد أسندت الى جمال مبارك تهمة الإشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة