واشنطن بوست: أدلة متزايدة على تمويل إيران لمسلحين فى البحرين

الأحد، 02 أبريل 2017 10:57 ص
واشنطن بوست: أدلة متزايدة على تمويل إيران لمسلحين فى البحرين مصنع أسلحة تم العثور عليه فى البحرين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن هناك أدلة متزايدة على دور إيران فى دعم وتمويل حركة للمسلحين فى البحرين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اكتشاف مخابئ الأسلحة يزيد من مؤشرات وجود مسلحين تم زراعتهم فى البحرين منذ سنوات، ويرى المحللون الأمريكيون والأوروبيون أن هناك تهديدا متناميا على نحو متزايد على هامش الانتفاضة التى شهدتها المملكة الخليجية، حليفة الولايات المتحدة، قبل عدة سنوات، يتمثل فى وجود خلايا مسلحة تسليحا ثقيلا مقدم وممول من إيران، حسبما يقول المسئولون.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بإن السلطات الأمنية البحرينية اكتشفت عام 2015 مصنعا ضخما لتصنيع القنابل داخل فيلا، وقامت على إثر ذلك باعتقال عدد من المشتبه فى صلتهم بالحرس الثورى الإيرانى. وبحسب ما ذكرت وزارة داخليتها فى هذا الوقت، فإن المكان تم تجهيزه لاستيعاب شبكة موسعة من المخابئ تحت أرض الفيلا، وعثر فى المكان على عدد من المخارط والمكابس التى تستخدم فى صنع قذائف خارقة للدروع، إلى جانب العثور على متفجرات من نوع سى 4، وجميعها من أصول أجنبية.

 

وأوضحت واشنطن بوست أنها حصلت على نسخة من تقييم فنى سرى قدمه محققو البحرين إلى مسئولين أوروبيين وأمريكيين فى الخريف الماضى يقدم تفاصيل جديد على ترسانة الأسلحة التى تم العثور عليها فى عدد من المداهمات التى حدثت بشكل متفرق على مدار ثلاث سنوات، وقال التقرير إن أغلب هذه الأسلحة لم تشاهد أبدا فى البحرين، وأن مخابىء الأسلحة  قد تمثل تغييرا فى قواعد اللعبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة