أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس بنك صينى: خليج السويس منطقة واعدة.. ونطالب الحكومة بامتيازات

الأحد، 02 أبريل 2017 02:15 م
نائب رئيس بنك صينى: خليج السويس منطقة واعدة.. ونطالب الحكومة بامتيازات جانب من المؤتمر الدولى لطريق الحرير
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وانج تشانجينج، نائب الرئيس التنفيذى لبنك اى سى بى سى أفريقيا، أن مستقبل التنمية فى إفريقيا ومصر على وجه الخصوص واعد، خاصة منطقة غرب خليج السويس، ولذا نتمنى أن يكون لنا دور فى مستقبل التنمية فى مصر، غير أنه طالب الحكومة المصرية بمنح البنك امتيازات، قائلا: "المؤسسات الحكومية فى الدول التى نستثمر بها مثل رومانيا وباكستان والمجر تقدم لنا دعما فى بعض المجالات، وهذا يساعدنا على تقديم قروض ودعم للمشروعات الإنتاجية".

 

وأضاف: "أتمنى أن نحصل على دعم حتى نستطيع أن ننشر فروعنا بمصر، ونتمنى أن نضع يد فى يد مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لدفع المشروعات التنموية فى كافة القطاعات للمساهمة فى مسيرة التنمية".

 

وتابع: "الحكومة الصينية تقدم لنا الدعم لتوفير التمويل للمشروعات فى كل أنحاء العالم، وخلال العام الماضى بلغت القروض التى قدمها البنوك نحو 20 مليار دولار لمشروعات داخل الصين وخارجها"، مشيرا إلى أن الاتفاق بين مصر والصين على التعامل باليوان، يساهم فى دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، خاصة أن مصر تجرى حاليا إصلاحات فى السياسات المالية والنقدية، وهو ما يدفعنا إلى مزيد من الاستثمار بمصر.

 

وحول أبرز المزايا الاستثمارية بمصر، أوضح أن أفريقيا بها تنوع فى الفرص، ولكن فى مصر هناك تنوع وفرص أكبر بكثير من بقية الدول الإفريقية، كما أن بها شركات الاستثمار كبيرة ومتنوعة، متمنيا إجراء المزيد من الإصلاحات المالية، وفيما يتعلق بقوانين الاستثمار فى مصر.

 

وعن رأيه فى قرار مصر بتحرير سعر الصرف، قال أن الاقتصاد المصرى يمر بمرحلة جديدة، عقب قرار التعويم، ونتمنى استقرار سعر الجنيه المصرى بسرعة، لأن هذا من شأنه أن يساعد على استقرار الاقتصاد وسوق المال.

 

وفيما يتعلق بأبرز المشروعات التى يعتزم البنك تمويلها، أكد أن صناعة السيارات فى إفريقيا تشهد طفرة سواء من حيث حركة الصناعة أو عدد السيارات، ولذا نعتزم دعم صناعة السيارات وتوفير القروض لها خاصة فى دول شمال إفريقيا ومن بينها مصر.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وانج تشانجينج، نائب الرئيس التنفيذى لبنك اى سى بى سى أفريقيا، بالجلسة الأولى بعنوان "البنوك والتمويل، وذلك فى ليوم الثانى بالمؤتمر الدولى الأول لطريق الحرير، الذى تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة