بالفيديو.. محافظ مطروح: إقامة مدينة صناعية بيئية جديدة بسيوة ومطارها جاهز لإستقبال الشارتر

الأحد، 02 أبريل 2017 02:53 م
بالفيديو.. محافظ مطروح: إقامة مدينة صناعية بيئية جديدة بسيوة ومطارها جاهز لإستقبال الشارتر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه يجري حاليا دراسة إقامة مدينة سيوة الصناعية البيئية  الجديدة، على أن تكون بنفس الطابع البيئي ،التي تتميز به الواحة، مؤكداً أن قاعدة سيوة الجوية جاهزة ل،استقبال الطيران الشارتر الخاص بالأفواج السياحية.

وأكد محافظ مطروح، في تصريحات صحفية، أن مدينة سيوة الجديدة، ستصبح مستقبل الأجيال المقبلة لأبناء الواحة، حيث سيتم وضع مخططها ،لأن تكون مدينة صناعية زراعية سياحية بيئية، نظرا لوجود المقاومات التي تؤهلها ،لتصبح من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمار والسياحة  في مصر.

وأشار " أبو زيد " إلى أنه تم توقيع 5 عقود استثمار زراعي وصناعي بواحة سيوة، نهاية الأسبوع الماضي، بتكلفة 2 مليار جنيه، وافتتاح مصنع التمور لكبري الشركات الإماراتية  في الشرق الأوسط والعالم، في مجال إنتاج وتصنيع التمور، مضيفاً بان الشركات الكبرى التي وقع عليها الاختيار للاستثمار في سيوة، حيث أنها ستكون بداية حقيقية للمنتج المصري عالي الجودة بالأسواق العالمية، بما ينعكس بالإيجاب علي الاقتصاد المصري ويدفعه للأمام .

وأوضح محافظ مطروح، أن واحة سيوة بها العديد من فرص الاستثمار لم تستغل حتى الآن، في الاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي ستضعها سيوة على خريطة السياحة العالمية، وهناك العديد من العروض المقدمة من كبري الشركات في المنطقة العربية وأوروبا، يتم حاليا دراستها للاستثمار في واحة سيوة.

ونوه إلى أن واحة سيوة تتميز بالتنوع في الأنماط السياحية، من بينها العلاجية والبيئية والأثرية والسفاري، ما يجعلها مقصدا هاما للسياح من كافة أنحاء العالم، وسيتم العمل على  التسويق لها على المستوى الدولي، لاستغلال مقومات الجذب السياحي التي تتميز به الواحة الفريدة من نوعها، إضافة إلى مناخها الذي يجعلها مقصداً للسياح على مدار العام، مضيفاً بأن سيوة تنعم بالأمان والسكينة، وصالحة لعمل أنماط كثيرة من السياحة العلاجية والاستشفائية، لا ينقصها سوى حسن الاستغلال، لتصبح من أكثر مناطق الجذب السياحي فى العالم.

وذلك من خلال التنسيق مع قيادة المنطقة الغربية العسكرية، لاستقبال طائرات الشارتر لتنشيط السياحة بواحة سيوة ،وتوفير وسيلة انتقال سريعة ومريحة للسياح، إلى الواحة النائية في قلب الصحراء جنوبي مرسى مطروح بنحو 320 كيلومتر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة