"التموين": ارتفاع معدلات إنتاج السكر من القصب لـ600 ألف طن حتى الآن

الأحد، 02 أبريل 2017 04:26 ص
"التموين": ارتفاع معدلات إنتاج السكر من القصب لـ600 ألف طن حتى الآن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة معدلات توريد القصب من المزارعين إلى 6 ملايين طن حتى الآن، وأن المستهدف الحصول على 10 ملايين طن خلال الموسم الحالى لتوفير احتياجات البطاقات التموينية من السكر المحلى، وأنه تم إنتاج 600 ألف طن سكر من القصب حتى الآن، بجانب توفير الوزارة السكر من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى ولتلبية احتياجات المواطنين.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصانع السكر تواصل استلام محصول القصب من المزارعين، وأنه يتم ضخ من 8 آلاف إلى 9 آلاف طن سكر يوميًا لشركتى "العاملة للجملة والمصرية للجملة" لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية من السكر بسعر 8 جنيهات للكيلو بالبطاقات، وكذلك طرح السكر فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10.5 جنيهات.

 

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارًا بخفض أسعار السكر، ليباع الكيلو رسميًا بسعر 10.50 جنيه للمستهلك فى الأسواق، وإنهاء تعدد الأسعار الذى شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية، وإلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات.

 

 وتضمن القرار بيع طن السكر للموزعين "التجار" بسعر 9250 جنيهًا، على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيهًا عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار، لدعم استيراد باقى الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة.

 

كما تضمن القرار الوزارى بيع طن السكر للأغراض الصناعية، بسعر 10 آلاف و500 جنيه، على أن يتم توريد الشركات المنتجة 1500 جنيه عن كل طن يباع للشركات الصناعية، لحساب صندوق موازنة الأسعار، ودعم أسعار السكر المستورد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة الصوص اعداء مصر و المصرين

يجب مرجعة هذه الارقام لان اسعار السكر انخفضت في العالم

يجب تخفيض سعر السكر الي 5 جنيه فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة