اتحاد كتاب مصر ينعى شاعر المقاومة كابتن غزالى

الأحد، 02 أبريل 2017 10:34 م
اتحاد كتاب مصر ينعى شاعر المقاومة كابتن غزالى اتحاد كتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اتحاد كتاب مصر بيانا ينعى خلاله شاعر المقاومة الكبير كابتن غزالى، حيث جاء فى البيان: تنعى النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ورئيسها الدكتور علاء عبد الهادى إلى جمهور الشعراء فى مصر وأبناء محافظة السويس المجاهدة على وجه الخصوص، شاعر المقاومة كابتن غزالى الذى وافته المنية صباح اليوم الأحد الموافق 2/4/2017 عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض.
 
يعد شاعر المقاومة محمد أحمد غزالى واحداً من رموز شعر العامية المصرية، ورمزاً من رموز المقاومة الشعبية فى مدينة السويس الباسلة ضد العدوان الإسرائيلى وبعد نكسة 67، فأسس فرقة أولاد الأرض لرفح الروح المعنوية للجنود، مؤكداً بمواقفة الوطنية أن استخدام الكلمة سلاح مهم للمقاومة من أجل الانتصار، فخرجت كلماته تعبر عن الأحداث وتزرع الأمل للنصر.
 
والراحل الكبير تخطت أغانيه 800 أغنية وطنية أشعلت حماس أبطال السويس والجنود على الجبهة، وغنى له عدد من الفنانين، منهم الفنان الكبير محمد منير ومن كلماته (فات الكتير يا بلادنا) احتفالاً بقناة السويس الجديدة، كما غنى غزالى لشهداء حرب أكتوبر بكلماته الخالدة.
 
واختتم اتحاد كتاب مصر بيانه: رحم الله شاعرنا، وبطلا من أبطالنا، كابتن غزالى، وألهم أهله ومحبيه وأصدقاءه وأبناء السويس الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة