أعمال الشغب فى باراجواى تطيح بوزير الداخلية وقائد الشرطة

الأحد، 02 أبريل 2017 06:35 ص
أعمال الشغب فى باراجواى تطيح بوزير الداخلية وقائد الشرطة جانب من العنف فى باراجواى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقال رئيس باراجواى هوراسيو كارتيس، أمس كلا من وزير الداخلية تاديو روخاس وقائد الشرطة كريسبولو سوتيلو بعد ليلة من أعمال شغب عنيفة احتجاجا، على تعديل دستورى يسمح بإعادة انتخاب الرئيس.

 

وقال وزير الداخلية الجديد لورينزو داريو ليزكانو، بحسب "روسيا اليوم"، إن إحدى مهامه الأولوية هى تحديد المسئولين عن أعمال الشغب التى أسفرت عن مصرع أحد النشطاء السياسيين الشباب وتعرض مبنى الكونغرس للتخريب بعد أن اشتعلت فيه النيران.

 

من جانبه حاول قائد الشرطة الجديد لويس راخوس تهدئة الغضب العام من خلال التعبير عن أسفه إزاء اندلاع أعمال العنف يوم الجمعة قائلا إن الشرطة كانت موجودة هناك لخدمة كل فرد وليس الحكومة فقط.

 

وكانت أعمال شغب قد اندلعت يوم الجمعة فى العاصمة أسونسيون ومدن أخرى بعد انتشار أنباء مفادها أن أعضاء مجلس الشيوخ قد اجتمعوا بهدوء للموافقة على تعديل لا يحظى بشعبية لتمديد فترة حكم رئيس البلاد.

 

واستخدمت الشرطة مدافع المياه والرصاص المطاطى فى العاصمة لتفريق الحشد ما أدى إلى مقتل شخص على الأقل وسقوط عدد من الجرحى.

وذكر موقع "باراجواى نيوز" الإخبارى أن الضحية المتوفاة والذى تم تحديد هويته بأنه رودريغو كوينتانا من الحزب الليبرالى الراديكالى "على الأرجح تم اغتياله من قبل الشرطة داخل مقر الحزب" مضيفا أنه أصيب برصاصة فى الرأس وثمانية أخرى فى الصدر.ش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة