أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التخطيط تناقش مع منظمة العمل الدولية تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 10:05 ص
وزيرة التخطيط تناقش مع منظمة العمل الدولية تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مع بيتر فان روى مدير فريق عمل شمال إفريقيا بمنظمة العمل الدولية المقيم فى مصر، عددا من موضوعات التعاون المشترك القائمة مع المنظمة الدولية، والتى يمكن أن تدعم جهود الدولة فى إنشاء وتطوير المشروعات المختلفة.
 
وشملت المناقشات التعاون فى الأنشطة المتصلة بخلق وظائف جديدة وتدريب الشباب وإعدادهم لسوق العمل وتحسين بيئة العمل وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وضم القطاع غير الرسمى للاقتصاد الرسمى وتشجيعه ليمثل قيمة مضافة يساعد فى النمو الاقتصادى، كما شملت المناقشات تأهيل الشباب للعمل فى مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروعات الإنتاج الغذائى، بالإضافة إلى المشروعات التى تهدف إلى إحلال الواردات والارتقاء بالصادرات. 
 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق من أجل وضع خطة عمل تتعلق بتطوير آليات التعاون مع منظمة العمل الدولية فى ظل اهتمام الوزارة بالاستفادة من الدراسات الخاصة بتحديد الأثر المضاعف للاستثمارات العامة على خلق فرص العمل وخاصة للشباب. بالإضافة إلى دراسات تجارب الدول الأخرى ذات الظروف المتشابهة مع مصر، والتى تساعد متخذى القرار فى تحقيق الملائمة بين مخرجات العملية التعليمية والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل. وتم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات المشتركة لتحقيق الأهداف التى تسعى إليها الوزارة والاستفادة بالشكل الأمثل من خبرات المنظمة التى لها تمثيل ونشاط فى مصر يمتد لأكثر من ثمانين عاماً. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة