أكرم القصاص - علا الشافعي

من كمبيوتر ليزا للساعة الذكية الذهبية.. أغلى 4 منتجات باعتهم شركة أبل

الأربعاء، 19 أبريل 2017 03:00 ص
من كمبيوتر ليزا للساعة الذكية الذهبية.. أغلى 4 منتجات باعتهم شركة أبل أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شركة أبل معروفة بأن أسعار أجهزتها تأتى دائما مرتفعة، بداية من الهواتف الذكية وحتى أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الآيبا مقارنة مع منتجات أى شركة أخرى، وظهرت هناك تعبير بين المستخدمين وهو "ضريبة أبل"، أى ضريبة امتلاك جهاز يحمل اسم العلامة التجارية أبل، وهناك منتجات خاصة بالشركة الأمريكية العملاقة تم بيعها بأسعار مرتفعة للغاية ونرصدها فيما يلى.

-       جهاز Apple LISA

عندما أطلقت شركة أبل جهاز كمبيوتر Apple LISA عام 1989 كان بسعر 9,995 دولار، وهو ما يساوى الآن 24 ألف دولار، وكان جهاز جديد ويحمل مزايا متطورة بالنسبة بذلك الوقت، فجهاز ليزا كان أول كمبيوتر يعمل بالماوس ولديها نظام واجهة المستخدم الرسومية.

-       الذكرى العشرون لماكنتوش

النسخة التى أطلقتها أبل فى الذكرى العشرون لجهاز ماكنتوش فى مارس 1997، كانت مكلفة للغاية إذ تم عرضها بسعر 500 7 دولار، أى ما يعادل حوالى 200 11 دولار اليوم.

-       أبل LaserWriter

فى عام 1985 أطلقت أبل واحدة من أول طابعات الليزر المتاحة فى السوق، وساعدت بشكل كبير فى ازدهار تلك التكنولوجيا، وكانت متاحة بسعر 7000 دولار أى ما يعادل 16 ألف دولار حاليا.

-       ساعة أبل الذهبية

فى عام 2015 أعلنت أبل عن نسخة خاصة من ساعتها الذكية الجديدة "ابل ووتش" وكانت بسعر وصل إلى 17 ألف دولا، وجاءت مع غلاف من الذهب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة