مطاردة عصابات استخدمت واتس آب لتبادل صور اعتداء جنسى على الأطفال

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:00 م
مطاردة عصابات استخدمت واتس آب لتبادل صور اعتداء جنسى على الأطفال واتس اب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع ibtimes البريطانى أنه تم اعتقال 38 شخصا يشتبه فى أنهم تبادلوا موادا خاصة بالاعتداء على الأطفال عبر خدمات الهاتف الذكى المختلفة بما فى ذلك واتس آب، حيث عثرت الشرطة على مئات الأجهزة التى تحتوى على مواد استغلال جنسى للأطفال.

 

وركز التحقيق الذى بدأته وحدة مكافحة الجريمة الإلكترونية فى الشرطة الإسبانية فى منتصف عام 2016 فى البداية على الصور ومقاطع الفيديو التى تتم مشاركتها عبر خدمات التصفح الخفى مثل "تور"، وتوسع التحقيق بعد أن عثرت الشرطة على روابط تحول المستخدمين إلى مجموعات واتس آب خاصة يتم من خلال تبادل محتوى جنسى للأطفال.

 

وقالت الشرطة الإسبانية إن العملية التى يطلق عليها اسم عملية "تانتاليو" تضمنت دراسة أكثر من 360 ألف ملف يحتوى على معاملة مهينة ووحشية مفرطة ضد ضحايا تتراوح أعمارهم بين صفر وثمانى سنوات، وأضافا أن بعض تلك المواد تعود إلى العشرين عاما.

 

وقال البيان إن المحققين اكتشفوا 96 مجموعة على تطبيق واتس آب يشترك بها أشخاص من جميع أنحاء العالم، كما تم ضبط أكثر من 300 جهاز بما فى ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التى تضم أيضا محتويات جنسية وحشية للأطفال.

 

وألقى القبض على أشخاص من 15 بلدا فى أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأوروبا، ولا تزال قوات الشرطة العالمية، بما فى ذلك الإنتربول واليوروبول، تخترق المواد بهدف التعرف على الأطفال.

 

وقال روب وينرايت مدير اليوروبول "إن هؤلاء المجرمين يستغلون التكنولوجيات الحديثة فى محاولة لتجنب إلقاء القبض عليهم من قبل السلطات"، وأضاف أن هذه القضية تعد مثالا ممتازا للتعاون فى مجال تطبيق القانون العالمى بقيادة الشرطة الوطنية الإسبانية.

 

وقال متحدث باسم تطبيق واتس آب: "استغلال الأطفال ليس له مكان على واتس آب، وعندما نكون على دراية بهذه الحسابات سنطاردها جميعا، والآن نقوم بالتحقيق لتعطيل المستخدمين الذين ينتهكون شروطنا، والمساعدة فى إنفاذ القانون أثناء تعقبهم ومحاكمتهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة