كيف تتخلصين من علامات تمدد الجلد بعد الولادة؟

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:00 ص
كيف تتخلصين من علامات تمدد الجلد بعد الولادة؟ علامات التمدد على الحامل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لسوء الحظ، لا يمكنك التخلص من علامات التمدد تماما بعد الولادة، ولكنها سوف تتلاشى تدريجيا مع مرور الوقت، وتحدث هذه العلامات في الحمل عندما يمتد جلدك على الجسم سريع النمو، وتظهر على البطن والفخذين والثديين.
 
ويمكنك استخدام كريمات التدليك، والزيوت، أو المستحضرات في المنطقة المحددة من الجسم ولكنها لن تجعل العلامات تختفي، بحسب ما ذكره موقع "babycentre" الطبى، ومع ذلك فإن استخدامها يجعل بشرتك أكثر صحة ونضارة، فأنت لا تحتاجين إلى استخدام الكريمات المكلفة أو الزيوت، ولكن زبدة الكاكاو تعتبر من أفضل الدهانات الطبيعية فى هذه الحالة.
 
على مدى أشهر وربما سنوات ستتلاشى الخطوط  أقرب إلى لون بشرتك، وتكون أفضل بكثير في غضون ستة أشهر، كما أن القيام بالتمارين التي تعمل على العضلات في مناطق جسمك لن تخلصك من علامات التمدد، ولكنها تساعد على مساعدتك على الشعور أفضل حول الجسم بعد الولادة.
 
قد يصف لك طبيبك كريم مشتق من فيتامين (أ)، ولكن فى هذه الحالة لا تستخدمين الكريم أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لأنه قد يضر بطفلك، لذلك من المهم أن تستخدم وسائل منع الحمل الفعالة إذا كنت تستخدمه.
 
وتحدثى مع طبيبك قبل اختيار أي نوع من العلاج بالليزر أو الجراحة التجميلية، فقد يقترح وسائل أخرى لمساعدتك على الشعور بشكل أفضل عن جسمك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة