شرطة كاليفورنيا: قتل 3 أشخاص بالمدينة جريمة كراهية وليس عملا إرهابيا

الأربعاء، 19 أبريل 2017 06:02 م
شرطة كاليفورنيا: قتل 3 أشخاص بالمدينة جريمة كراهية وليس عملا إرهابيا كورى على محمد مسلح كاليفورنيا
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا، إن قتل 3 أشخاص فى مدينة "فريزنو" جريمة كراهية وليس عملا إرهابيا، كما أن منفذها شُخص بجنون الارتياب والذهان وفق تشخيص حالته عام 2005.

كان "كورى على محمد"، 39 سنة، ومطلوب فى قضية قتل حارس أمن خارج فندق فى المدينة ذاتها الخميس الماضى، قرر على ما يبدو أنه لن يدخل السجن لقتل رجل أبيض واحد، فذهب لقتل عدد أكبر بشكل عشوائى، بحسب رئيس الشرطة فى "فريزنو"، جيرى داير، وقد راح 3 رجال، أعمارهم 34 و37 و58 سنة، ضحية إطلاق النار أمس الثلاثاء، كما أن "كورى" وجه سلاحه لثلاث نساء من أصول لاتينية ولكن لم يطلق النار عليهن.

وبحسب البيانات الصادرة عن الشرطة الأمريكية، أُدين "كورى" فى عام 2005 بحيازة الكوكايين والأسلحة النارية، ولكن وجده تقرير طبى غير أهل للمحاكمة، لمعاناته من الهلوسة، كما تم احتجازه فى المستشفى مرتين بسبب حالته العقلية، وفى 2006، وبعد دخوله مصحة نفسية، صدر تقرير بإمكانية محاكمته، وقضى 92 شهرا فى السجن.

يذكر أن كورى على محمد، صاح بـ"الله أكبر" لحظة القبض عليه، وعبر عن كراهيته للبيض والمسؤولين الحكوميين، بحسب البيانات الرسمية عن الشرطة الأمريكية وروايات شهود العيان. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة