الجارديان: لافتات بمساجد جاكرتا تكفر المصوتين لمرشح مسيحى لمنصب المحافظ

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:12 م
الجارديان: لافتات بمساجد جاكرتا تكفر المصوتين لمرشح مسيحى لمنصب المحافظ محافظ جاكرتا أهوك وزوجته وابنه
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان"، إن لافتات تزعم حرمان الإندونيسيين الذين يصوتوا للمرشح المسيحى لمنصب محافظ العاصمة جاكرتا من شعائر الدفن الإسلامية، قد عُلقت فى بعض المساجد قبيل الانتخابات التى تجرى اليوم الأربعاء، ولكن دون نشر صورة لهذه اليافطات.

 

ويتنافس المحافظ الحالى باسوكى تجاهاجا بورناما، وهو مسيحى ينحدر من أصول صينية ومعروف باسم "أهوك"، مع أنيس باسويدان وزير التعليم السابق، وتظهر استطلاعات الرأى تقدم باسويدان بفارق ضئيل عن غريمه. وتقلد أهوك منصبه بعدما كان نائب المحافظ بعد فوز المحافظ جوكو ويدودو بانتخابات الرئاسة.

 

وإذا فاز أهوك بالانتخابات فسيكون أول مسئول غير مسلم يتم انتخابه مباشرة فى البلد المسلم الأكبر فى العالم، وهو الذى أخذ على عاتقه مشاكل كبيرة فى جاكرتا مثل الفيضانات والفساد ويتمتع بشعبية كبيرة.

 

ولكن تعرض أهوك لانتقادات كبيرة من قبل الإسلاميين فى إندونيسيا، الذين نظموا مسيرات ضخمة ضده، ولا زال يحاكم منذ العام الماضى بتهمة التجديف لذكره الآية 51 من سورة المائدة وقوله إنها لا تحرم انتخاب المسلمين للمسيحيين. وأعرب أهوك مرارا عن احترامه العميق للإسلام منذ بدء الأزمة.

 

ودعت مجموعة تطلق على نفسها اسم "جولة المائدة" وصنعت لنفسها تطبيق على المحمول لـ"حراسة" 13 ألف لجنة اقتراع فى المدينة، ولكن حذرت الشرطة من الانضمام للمجموعة وحظرت المسيرات يوم الانتخابات.

 

وتم توزيع أكثر من 60 ألف فرد من الجيش والشرطة فى جاكرتا لتأمين العملية الانتخابية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطنة

المواطنة

مفروض ننتهز الفرصة و نعطيهم دروس فى المواطنة وانا اقترح ارسال بعثة ائمة من محافظة قنا لتصحيح المفاهيم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

برافوا معلق رقم 1

فعلا ليس فقط اندونسيه و لكن العالم اجمع محتاج يتقلد بالمواطنه المصريه و تطبيقها في مصر و العالم محتاج سلام داخلي يطبق بين الجميع كما يطبق في محافظتي قنا و المنيا .

عدد الردود 0

بواسطة:

الصوالحي

الله اكبر والعزة للاسلام

اطمئنوا يا معشر المسلمين فالاسلام دين الله الحق قادم بقوة ولن يخزل الله دينة =

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

عندنا فى مصر حاجة تانية خالص

الحمدلله عندنا فى مصر مافيش هذا الحقد والتحزب ، وبفضل نشر رسالة الإسلام "الوسطى" عندنا نصف المحافظين مسيحيين والاهالى استقبلوا خبر تعيينهم بكل ترحاب و "بمظاهرات" الورود والزهور واللهم إجعله عامر

عدد الردود 0

بواسطة:

البريء

إلى 1

الى 1 :يا ريت نبعتهم المنيا الأول. قريه كوم اللوفى. شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

اكيد الجرديان اتأخرت 19 يوم

اكيد الجرديان اتأخرت 19 يوم

طب والنبى انا اول ما قرأت الخبر قلت اللطف يارب هو لسه فيه ناس بالشكل دة؟ وقلت فى نفسى اكيد الجرديان اتأخرت 19 يوم فى النشر و اول ابريل فاتهم. نبعت لهم الشيخ برهامى ولفيف من حزب النور.

عدد الردود 0

بواسطة:

منجد كراسي

الى رقم (2) يا عم كلنا مسلمين أو معظمنا بس ما تتنفخش كدة وإنت مش فاهم حاجة

نسمع الكثير هذه الأيام عن المكبرين اللذين ملئوا الدنيا عمال على بطال بحيث أصبح التكبير ليس رمزا للنصر بل للاعتداء على الآخرين مثلما حدث في كل هجوم على أبرياء حول العالم من شرقها الى غربها فأصبح رمزا للعدوان والقتل الغير مبرر، بل ينبع من حقد وكراهية من يقومون به وكلهم للأسف منتمين الى الإسلام فلا تكبر بدون فهم إلا إذا كنت واحدا ممن يظهرون هذه الأيام الموعودون بالجنة الكاذبة خدعوك فقالوا ......

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

هههههههه

تصدق يا عم اهوك... انت خسارة فيهم.......

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههة

ده سرطان ومستشرى

اسمه كراهية الأخر فى اى بلد إسلامية .. بيقولك الراجل محترم والناس بتحبه وأخذ على عاتقه قضايا مهمة وعالجها فى بلده إندونيسيا ، بس مستحيل طبعا ينجح فى اانتخابات طالما ذلك التيار السلفى الوهابى المتشدد بيدى تعليماته للمصلين .. قال اللى هينتخبه مش هيتصلى عليه فى المسجد لما يموت .. ده بأمارة ايه تمنع اسره من الصلاة داخل مسجد .. منكم لله يا بعداء

عدد الردود 0

بواسطة:

شيراوي

تعاليم ومفاهيم مغلوطة

مش قادر اتكلم ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة