أنواع السعال المنتشر مع فصل الربيع وطرق علاجها

الأربعاء، 19 أبريل 2017 03:00 ص
أنواع السعال المنتشر مع فصل الربيع وطرق علاجها انواع السعال - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن  السعال ينتشر جدا خلال فترة تغيير المواسم، وفى الوقت الحالى مع بداية فصل الربيع نجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السعال، لذا يجب التعرف على النوع المصاب به  حتى يتلقى العلاج المناسب ويتبع الإسعافات اللازمة.

وفى هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" أنواع السعال  المختلفة وإجراءات العلاج التى يتم القيام بها  وتتضمن الآتى :

 1. سعال البلغم ..

هذا هو النوع الأكثر شيوعا من السعال عند الإصابة بالبرد الشديد وما يميزه أنه يأتى مباشرة من الصدر، وعندما يصاب به  السعال، يمكنك أن تشعر بالبلغم فى الرئتين ويخرج من فمك، فعند الإصابة  بهذا النوع من الضروري ألا تأخذ شراب سعال  ومن الأفضل استنشاق البخار، بحيث يسيل البلغم فى الرئتين  ويكون من السهل خروجه .

2. السعال الجاف ..

هذا يحدث عادة عندما يجف البلغم الخاص بك أو يتم إزالته تماما من الرئتين، على عكس النوع السابق من السعال، يأتى هذا السعال من الحلق عندما يتم التعرض لشيء ما يزعجك فى حلقك، وهذا النوع عادة يتعرض له الشخص المدخن ويتطور مع الوقت .

 3. السعال التحسسى..

هذا النوع من السعال يحدث بشكل كبير بين الأشخاص الذين يعانون من الربو أو حساسية شديدة عندما يتعرضون لبعض العناصر البيئية مثل الغبار أو حبوب اللقاح، كما أنه يمكن أن يحدث فى أى وقت حتى لو لم يكن لديك البرد، وهناك أنواع خاصة من شراب السعال لسعال الحساسية اعتمادا على نوع من مسببات الحساسية التى تزعجك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة