خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب محمود محيى الدين: عناصر التنظيم الخاص تدربوا بقطاع غزة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 10:03 م
النائب محمود محيى الدين: عناصر التنظيم الخاص تدربوا بقطاع غزة العميد محمود محيى الدين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد محمود محيى الدين عضو مجلس النواب والخبير الأمنى، إن عملية التدريب على أستخدام السلاح او المفرقعات أو التفجيرات والأحزمة الناسفة، هى ثقافة تم نقلها إلى سيناء عبر قطاع غزة ومن سيناء إلى منطقة وادى النيل، مشيرا إلى أن عناصر من التنظيم الخاصة لجماعة الإخوان، ذهبوا عبر الأنفاق للتدريب في قطاع غزة، خلال الفترة من 2011، وحتى شهر إبريل 2013.

 وأضاف خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار One"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن الفترة الصعبة فى مكافحة الإرهاب كانت من 2011 وحتى شهر إبريل 2013، موضحاً أن هذه الفترة شهدت توجه مجموعات من عناصر التنظيم الخاص لجماعة الإخوان عبر الانفاق للتدريب فى قطاع غزة، وكانت تذهب وتأتى بكل أريحية وكان ما زال المجتمع المصرى لديه شك كبير فى أن أجهزة الدولة لديها إشكالية مع التنظيم واستغلوا الانقسام بالمجتمع وأضفوا مشروعية لمجموعات يسارية وليبرالية للانضمام لهم.

وأشار محيى الدين، إلى أن علاج المرحلة التى نعيش فيها، أننا نحتاج من أفرع الأمن الوطنى حالة ميكنة فى تبادل المعلومات، لافتاً إلى أننا نريد تبادل المعلومات بين المحافظات لرصد انتقال العناصر الإرهابية بصورة مباشرة.

وتابع الخبير الأمنى،:"مفيش حاجة فى محافظة ما يكون فرق الأمن قليل، وأقول لوزير الداخلية ورئيس الحكومة، اقتطع من أكلنا واديهم.. خد من فلوسنا واديهم.. لأن الحفاظ على أمن وسلام المجتمع أصبح شئ مهم جداً".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة