وفد أمريكى لوزير الأوقاف: الرئيس السيسى يعمل لإنقاذ العالم كله من الإرهاب

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:52 م
وفد أمريكى لوزير الأوقاف: الرئيس السيسى يعمل لإنقاذ العالم كله من الإرهاب جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الثلاثاء، القس الدكتور أندرية زكى رئيس الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة ورئيس رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط والقس الأمريكى مايكل يوسف عضو الحزب الجمهورى الأمريكى، ونك إيرز مستشار نائب الرئيس الأمريكى، والوفد المرافق، لبحث مزيد من التعاون فى مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

 وخلال اللقاء أكد الوفد الأمريكى أن الرئيس السيسى يعمل لإنقاذ العالم كله من الإرهاب وليس مصر وحدها، مؤكدين ثقتهم فى قدرته على ذلك.

 وأكد  وزير الأوقاف أنه سيعرض توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على إدارة الرئيس ترامب لتبنيها والاستفادة منها،  فهذا ما نحتاج إليه، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية فى حاجة إلى مساعدة مصر فى إيجاد حلول للقضاء على الإرهاب، ونحن على يقين الآن من قدرة مصر على ذلك، مؤكدًا أن ما تقوم به وزارة الأوقاف المصرية فى محاربة الإرهاب نموذج لا مثيل له، وأن مطبوعات الأوقاف المترجمة يجب أن تنشر فى جميع دول العالم.

 كما أكد أن مصر تستحق كل الدعم والتقدير ويد العناية الإلهية تحفظها وتحميها، موضحًا أن العالم يعجب من قدرة مصر على تجاوز محن وأزمات لو حدثت فى أى دولة أخرى لفتّتتها،  ولكن مصر تشتد وحدتها ويظهر معدنها فى الأزمات، وأن الشعب المصرى قادر على تفويت الفرص على أعدائه الإرهابيين.

 كما أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الوزارة جاهزة لتقديم الدعم الفكرى لمواجهة الإرهاب.

وفى ختام اللقاء أهدى الوفد نسخًا مترجمة من كتابى: "حماية الكنائس فى الإسلا" , و"مفاهيم يجب أن تصحح"، وهو ما كان محل انبهارهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة