أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط يخاطب وزير الصحة لدعم المستشفى التخصصى بأجهزة جراحة المخ

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:07 م
محافظ دمياط يخاطب وزير الصحة لدعم المستشفى التخصصى بأجهزة جراحة المخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أنه أرسل تقريرا إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وذلك لسرعة دعم المستشفى التخصصى بالأعصر بأجهزة متخصصة لجراحات المخ والأعصاب.
 
وأضاف محافظ دمياط، فى بيانا له إلى أن قسم جراحات المخ والأعصاب بالمستشفى التخصصى بحاجة إلى العديد من الأجهزة، مثل  ميكروسكوب جراحى لجراحات المخ والأعصاب، وحفار جمجمة كهربائى فائق السرعة، وجهاز أشعة مقطعية وتوفير مستهلكات ومستلزمات طبية  "شرائح ومسامير طبية وأدوات أخرى".
 
 
يأتى ذلك فى إطار الخطة التى وضعها محافظ دمياط، بالتعاون مع مديرية الصحة، لاستكمال وتطوير قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى، وآلام المخ للأطفال والتشوهات الشريانية بالمستشفى التخصصى لخدمة أهالى محافظة دمياط بكافة مدنها وقراها.
 
يذكر أن قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى التخصصى، قد قام بإجراء أكثر من 15 عملية لجراحة المخ والأعصاب، وعلاج أكثر من 1500 مريض نتيجة إصابات الحوادث والطرق، بالإضافة إلى مناظرة أكثر من 5500 مريض بالعيادة الخارجية لجراحة المخ والأعصاب خلال العامين الماضيين 2015/16 .
 
كما قام القسم بعمل توأمة مع قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى بكلية طب قصر العينى، التابع لجامعة القاهرة، وذلك للتبادل العلمى وتسجيل أطباء دمياط بدرجتى الماجستير والدكتوراه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة