شاهد.. تمثال الشاعر الروسى بوشكين قبل إزاحة الستار عنه

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 08:00 م
شاهد.. تمثال الشاعر الروسى بوشكين قبل إزاحة الستار عنه تمثال الشاعر الروسى بوشكين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزيح حديقة الحرية أمام دار الأوبرا المصرية الستار عن تمثال شاعر روسيا الكبير ألكسندر بوشكين، يوم الخميس 20 أبريل فى تمام الساعة الثانية ظهراً.

ويحضر الاحتفال سفير روسيا سيرجى كيربيتشنكو، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة  نيابة عن محافظ القاهرة، والمهندس عاطف عبد الحميد، وألكسى تيفانيان مدير المركز الثقافى الروسى. 

ويعد التمثال إهداء من المركز الثقافى الروسي، والفنان الدكتور أسامة السروى مصمم التمثال لمحافظة القاهرة بمناسبة اليوبيل الـ60 على تأسيس المركز الثقافى الروسى. ويشار إلى أن الفنان أسامة السروى قد سبق أن نحت العديد من التماثيل لرواد الثقافة الروسية.

جدير بالذكر أن الشاعر الروسى بوشكين اتجه إلى ثقافة الشرق العربى وروحانياته فى العديد من مؤلفاته فقد تنقل بين حكايات الليالى فى قصيدة "روسلان و لودميلا"، حيث حكت له شهرزاد عن ذلك العالم السحرى كما بحث عن العلاقة الصحيحة بين الحاكم والمحكوم فى شخصية هارون الرشيد، واتجه إلى القرآن الكريم فى قصيدة "محاكاة القرآن" بحثا عن القيم الأخلاقية، كما كتب قصائد من "الوحى العربى" "لما هى حزينة كليوباترا" وقصيدة "الرسول"، وغيرها من مؤلفاته التى استوحت الشرق العربى الإسلامى.

 

unnamed









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة