دعوة قضائية تتهم ترامب بقبول فنادقه ومطاعمه مدفوعات من حكومات أجنبية

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 07:35 م
دعوة قضائية تتهم ترامب بقبول فنادقه ومطاعمه مدفوعات من حكومات أجنبية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسعت هيئة مراقبة غير هادفة للربح نطاق دعوى قضائية تتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بانتهاك الدستور بالسماح لفنادقه ومطاعمه بقبول مدفوعات من حكومات أجنبية.

وتضيف الدعوى المعدلة التى رفعت اليوم الثلاثاء، بالمحكمة الجزئية الأمريكية فى مانهاتن مجموعة مطاعم، من بين العاملين فيها الطاهيان المعروفان على المستوى الوطنى توم كوليكتشيو وأليس ووترز،وشركة تعمل فى حجز الفنادق فى العاصمة واشنطن للمناسبات المختلفة كمدعين.

ومن المزمع أن تتصدى الدعوى لمخاوف تتعلق بما إذا كانت الهيئة التى تعرف باسم (مواطنون من أجل المسئولية والأخلاقيات فى واشنطن) تضررت جراء تصرفات ترامب ولديها مسوغ قانونى لمقاضاته.

ويتوقع أن يرد ترامب بحلول 21 أبريل وكان قد قال إن الدعوى الأصلية التى رفعت فى 23 يناير، لا تستحق النظر.

ولم يتسن الحصول على رد فورى من المتحدثين باسم وزارة العدل الأمريكية اليوم.

وجاء فى الدعوى المعدلة أن ترامب انتهك مادة "المكافآت" فى الدستور التى تمنعه من تلقى أى هدايا من حكومات أجنبية من دون موافقة الكونجرس، وذلك بالاحتفاظ بملكية معظم امبراطوريته التجارية على الرغم من تنازله عن إدارة شؤونها اليومية إلى ابنيه إريك ودونالد جونيور.

واعتبرت عريضة الدعوى أن أعضاء مؤسسة ريستورانت أوبورتيونيتيز سنترز يونايتد التى تمثل أكثر من 200 مطعم وتضم حوالى 25 ألف عامل خسرت دون وجه حق أعمالا وأجورا وإكراميات بسبب شركات ترامب المنافسة.

وأشارت الدعوى إلى أن المدعين تضرروا عندما تحاول الحكومات الأجنبية "تملق" ترامب عبر تفضيلها المنشآت التى يملكها.

وأضافت أن ذلك حدث حتى عندما تولى ترامب السلطة عندما منحته الصين حقوقا لعلامات تجارية، بعدما تعهد باحترام سياسة "صين واحدة" التى اتبعها من سبقوه فى البيت الأبيض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة