أكرم القصاص - علا الشافعي

حصيلة مؤتمر فيس بوك F8 للمطورين.. عملاق التواصل تطلق منصة جديدة للواقع المعزز تعرف بـCamera Effects Platform.. الشركة تهدف للتركيز على المجتمعات المحلية بدلا من الأفراد.. وتحديثات جديدة بـ"بوتات" ماسنجر

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 09:14 م
حصيلة مؤتمر فيس بوك F8 للمطورين.. عملاق التواصل تطلق منصة جديدة للواقع المعزز تعرف بـCamera Effects Platform.. الشركة تهدف للتركيز على المجتمعات المحلية بدلا من الأفراد.. وتحديثات جديدة بـ"بوتات" ماسنجر معرض F8
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك، منذ قليل، مؤتمرها للمطورين F8، والذى سيستمر حتى الغد، حيث كشفت خلاله الشركة عن عدد من المفاجآت، حيث بدأ المؤتمر بكلمة للرئيس التنفيذى للشركة "مارك زوكربيرج"، والذى كشف عن العديد من المنتجات والخطوات التى تستعد الشركة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

- منصة مفتوحة للواقع المعزز

كشف مارك زوكربيرج خلال فعاليات مؤتمر المطورين عن استراتيجية الواقع المعزز الذى تسعى الشركة لتبينها، حيث ستحمل المنصة الجديدة اسمCamera Effects Platform، موضحا أن البداية التجريبية لها ستكون متاحة بدءا من اليوم، كما أوضح زوكربيرج عددا من الأمثلة التى يمكن تطبيقها من خلال منصة الواقع المعزز الجديدة، من خلال استخدام أداتى AR Studio وFrame Studio الخاصتين بها، حيث تقوم فكرتها على السماح للشركات ببناء التطبيقات التى يمكن أن تظهر لك أشياء متعددة من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضى.

فيس بوك (1)

 

 

- بناء المجتمعات المحلية
 

وقال "زوكربيرج"، خلال الفترة الماضية: "كان تركيزنا على الأصدقاء والعائلة، إلا أن تركيزنا المقبل هو بناء المجتمع"، وتعهد باستخدام فيس بوك فى محاولة لبناء تلك العلاقات المحلية فى المجال الرقمى.

 

وقال زوكربيرج: "إننا نعيش فى وقت ينقسم فيه المجتمع"، وهو إشارة حقيقية للديناميكية السياسية الحالية للولايات المتحدة، وقال إنه كثير ما يسمع عن الانقسام الاقتصادى، لكنه يعتقد أن جزءا من حل مشكلة انقسام الأمة هو بناء علاقات اجتماعية لها.


 

- منصة لجميع الأعمال التجارية
 

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة أن عملاق التواصل الاجتماعى بنى خلال الستة أشهر الماضية إمبراطورية جديدة ليس لها علاقة بسناب شات أو تجربة الواقع الافتراضى أو غيرها، ولكنها تسعى لأن تصل بالشبكة الاجتماعية لعالم الأعمال، وذلك من خلال منصة Workplace platform.

 

وأوضح أنها عبارة عن منصة لربط الشركات داخليا، حيث تتيح للشركات الدفع أو استخدام نسخة مجانية من البرنامج الذى يبدو أنه يوفر مميزات على غرار فيس بوك، ولكن يتم تعزيزها مع المزيد من الأدوات الموجهة نحو العمل، وأوضح أن Workplace يجرى استخدامها بالفعل من قبل 14 ألف منظمة حاليا فى 77 لغة وفى كل بلد، بما فى ذلك القارة القطبية الجنوبية.


 

- مميزات جديدة بتطبيق ماسنجر
 

كما أضافت الشركة لتطبيق ماسنجر ميزة إضافات الطرف الثالث، إضافة إلى تبويب جديد بالتطبيق فى محاولة لجعله تطبيق الرسائل الأساسى للمستخدمين، كما كشفت الشركة عن طريقة جديدة للعثور والتفاعل مع البوتات داخل الدردشة، بما فى ذلك متجر تطبيقات خاص بالبوتات والتى يمكن الوصول إليها من خلال تبويب Discovery الجديد، وإضافة المزيد من المميزات للمساعد الشخصى M.

فيس بوك (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة