بالفيديو.. فريق طلابى يبتكر سيارة "فورميلا" تعمل بالكهرباء

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:46 م
بالفيديو.. فريق طلابى يبتكر سيارة "فورميلا" تعمل بالكهرباء فريق طلابى يبتكر سيارة فورميلا تعمل بالكهرباء
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقول تصنع حضارات، وأيدى تبنى مستقبل وتنهض بأمم، هؤلاء الذين سخروا موهبتهم لخدمة وطنهم بابتكارات علمية تنير الطريق. حيث تمكن فريق "تربو" من كلية هندسة شبرا جامعة بنها من ابتكار سيار " فورميلا" جديدة تعمل بالكهرباء فى تكنولوجيا جديدة ومبتكرة فى هذه النوعية من السيارات.
 
 
ويقول محمد قطب طالب بالفرقة الرابعة قسم الميكانيكا، أن الفريق أشترك فى عدد من المسابقات الكبرى، حصلوا بها على مراكز عليا، مثل المركز الثانى فى المسابقة التى نظمتها جامعة بنها، ثم المركز الثانى فى الملتقى القمى للجامعات بجامعة حلوان، وفى المسابقة التى نظمتها مؤسسة كسر مع جمعية مصر الخير لابتكار توربينات الرياح حصلوا على المركز الثانى، وكان ابتكارنا الأفضل فى توليد كم أكبر من الكهرباء.
 
 
من جانبها أوضحت أميرة سامى، أحد أعضاء الفريق أنهم اشتركوا العام الماضى فى المسابقة العالمية للسيارات الهجينة، والتى تهدف إلى المحافظة على الطاقة والبيئة، بسيارة تعمل بالأجزاء الميكانيكية، وبالفعل حصلوا على المركز الأول على مستوى السيارات الكهربائية، والثالث على مستوى المسابقة ككل، مشيرة إلى أنهم تقدموا هذا العام إلى نفس المسابقة ولكن بسيارة من نوع آخر.
 
 
وأضافت أميرة أنهم صمموا سيارة تضم كلًا من الأجزاء الميكانيكية والأجزاء الكهربائية، وبالفعل حصلوا على المركز الأول، وأبرز ما يميز هذة السيارة عن هؤلاء الذين سبقوهم بنفس الفكرة هو التطوير الذى شهدته الأسلاك الكهربائية، وأثر بالإيجاب على سرعتها وتأدية الدوران الذى كان مطلوب منهم فى المسابقة دون التوقف أو التعطل مثل بقيه السيارات.
 
 
فيما أكد محمود هشام على المعاناة التى يتعرض لها الفريق ليحقق أهدافه، سواء فى نقص الدعم الذى توجهه إليهم الكلية، أو العقبات الروتينية التى يواجها، مستطردا: " المشاكل اللى بتواجهنا هى أغلبها مشاكل مادية، عندنا أفكار كتير ومعندناش إمكانيات، فللأسف بنشتغل على أد الإمكانيات الموجودة"، مضيفًا " وبالرغم من ذلك بعض الأجانب المشاركين فى المسابقة تعجبوا من المستوى الذى كانت عليه سيارتنا بالرغم من أننا تعمل فى ظروف تحت الصفر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة