أكرم القصاص

نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب بتوزيع "تابلت" على الطلاب بدلا من الكتب

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 09:40 ص
نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب بتوزيع "تابلت" على الطلاب بدلا من الكتب لجنة التعليم بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بمقترح للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لتوزيع أجهزة "تابلت" على طلاب المدارس فى جميع محافظات مصر ووضع المناهج عليها وتوصيلها ببنك المعرفة والتوقف عن طباعة الكتاب المدرسى لحل أزمة الطباعة.

 

وطالب بركات، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، الحكومة بإدخال التكنولوجيا فى التعليم، من خلال تطوير المناهج وتدريب للمعلمين على استخدام التكنولوجيا وتوفير أجهزة كافية داخل المدارس، مشددا على ضرورة الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات لضمان نجاح عملية التحويل إلى التعليم الإلكترونى.

 

وحذر النائب من عدم توفير الميزانية الكافية لشراء أجهزة التابلت فى المحافظات التى ستبدأ الوزارة بتعميم التجربة فيها من تكرار سيناريو عام 2014 ، حين أنفقت الوزارة 400 مليون جنيه لتوزيع قرابة الـ250 ألف جهاز "تابلت" على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وبعض طلاب مدارس التربية الفكرية بـ13 محافظة، ولكن التجربة فشلت بسبب عدم توافر البنية التحتية لتشغيل وصيانة الأجهزة وتعطلها باستمرار وسقوط المناهج من الجهاز كل فترة، وانقطاع الكهرباء وعدم وجود أجهزة للتشغيل أو شبكة دولية  بالمدارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عامر

كلام مكرر وضروره ملحه للعام القادم

احييك ولكن الكلام بتاع التمويل وقلناها على كل المشروعات حتى تم التغلب عليها وجارى تنفيذ الباقى هذا القرار يحتاج الى فكر شجاع ويد لاتراعي امام المعوقات والعقول المتحجره والنيه الغادره

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ دكتور / محمود غنيم محكم وخبير المطابقة المعتمد لدى دول مجلس التعاون ودوليا

نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب بتوزيع "تابلت" على الطلاب بدلا من الكتب

رجاء الأخذ بالاعتبار كافة الظروف الملمه بالناحية التعليمية والجدوى الاقتصادية وغيرها من قدرات المعلمين ومكناتهم من تطبيق هذا المقترح ,.......,......... في الوقت الحالي ...والذى نرى فيه بحكم خبرتنا المتواضعة سيكون مضيعه للوقت والمال على الدولة والطلاب وسيقودنا من فشل إلى آخر

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ دكتور / محمود غنيم محكم وخبير المطابقة المعتمد لدى دول مجلس التعاون ودوليا

كلام مكرر وضرورة ملحه للعام القادم

صدقت الأخ الكريم إننا لا نختلف في الرأي بل تتطابق آرائنا فى أننا نحتاج لأصحاب القرار والفكر الشجاع كما قلت ولكن ما قصته زميلي الفاضل انه يجب خلق البيئة المناسبة أولا كي نقوم بحصد ما نزع .....وكما قلت أيضا أننا نقابل عثرات العقول المتحجرة....و.... وهو ما يتطلب في رأى وضع أليه للتنفيذ السليم من تدريب المعلمين أنفسهم قبل الطلاب كى تعم الفائدة على الطلاب كافة , ويجب الوضع في الحسبان التعليم في نبوع القرى وغيرها من المناطق التي لا تزال تحتاج من الكثير والكثير ونحن بالطريق .. بعون الله .....وهو ما نقترح معه ربما أن يكون التطبيق مع الوضع بالاعتبار ما سردناه أن يتم التطبيق على مناطق معينة بعينها وتهيء لها كافة الإمكانات التي تؤدى إلى نجاح التجربة... وفو ر نجاحه نقوم بتوسيع هذا المنهاج تدريجا بما يضمن له النجاح بل والاستمرارية والله الموفق والمستعان.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة