واشنطن تدعو تركيا إلى احترام جميع الآراء بعد الاستفتاء

الإثنين، 17 أبريل 2017 06:20 م
واشنطن تدعو تركيا إلى احترام جميع الآراء بعد الاستفتاء استفتاء تركيا - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعت الولايات المتحدة، القادة الاتراك، الاثنين، إلى احترام آراء المعارضة وحرية  التعبير بعد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان فى الاستفتاء على توسيع صلاحياته الرئاسية.

ولم تشكك واشنطن فى نتيجة الاستفتاء الذى جرى الأحد، إلا أنها أشارت إلى المخاوف التى عبّر عنها مراقبو منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، ودعت أنقرة إلى احترام حقوق جميع المواطنين "بغض النظر عن تصويتهم".

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بالإنابة أن "الديموقراطيات تكتسب القوة من احترام الأراء المختلفة خاصة بشأن المسائل الصعبة".

وأضاف أن "الولايات المتحدة تواصل دعم التطور الديموقراطى فى تركيا التى يظل الالتزام بحكم القانون والإعلام الحر والمتنوع من أهم اركانها".

ويخشى معارضو أردوغان أن يؤدى فوزه فى الاستفتاء إلى حكم الرجل الواحد، وتتزايد التوترات بعد فوزه فى الاستفتاء الذى لم يكن كاسحاً رغم حملة القمع لإعلام المعارضة.

وطعنت المعارضة فى نتيجة الاستفتاء وأعرب مراقبون من منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا عن قلقهم بشأن الحملة التى سبقت الاستفتاء.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها أحيطت علما بالمخاوف التى أثارها مراقبون أوروبيون بشأن الاستفتاء التركى وتتطلع إلى تقرير نهائى مما يشير إلى أن الوزارة لن تصدر تعليقا قبل الانتهاء من تقييم شامل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة