نور الشربينى لـ«اليوم السابع»: أحلم بمقابلة السيسى للمرة الثانية.. لا توجد مقارنة بين الإسكواش و«القدم».. والدى ووالدتى سر نجاحاتى.. طموحاتى بلا حدود.. وأهدى لقب بطولة العالم لضحايا الكنيستين

الإثنين، 17 أبريل 2017 01:17 م
نور الشربينى لـ«اليوم السابع»: أحلم بمقابلة السيسى للمرة الثانية.. لا توجد مقارنة بين الإسكواش و«القدم».. والدى ووالدتى سر نجاحاتى.. طموحاتى بلا حدود.. وأهدى لقب بطولة العالم لضحايا الكنيستين نور الشربينى
حوار - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكن تتخيل ابنة الإسكندرية التى شقت طريقها من الصفر فى مسيرتها لصناعة مجد يسجل فى التارخ كأول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة العالم لعامين متتالين أن ترتقى إلى مكانة عالية وتكون علامة من علامات إسكواش السيدات المصرى، وتتربع على عرش اللعبة وتطيح بأسماء لامعة من خصومها الشرسين.
 
تألق نور الشربينى دفعها للتتويج بلقب بطولة العالم التى أقيمت مؤخرا بالجونة، فى سابقة هى الأولى لها التى تحقق اللقب من على الأراضى المصرية، بعدما سبق لها تحقيقها من ماليزيا فى العام الماضى، وهو ما دعانا لإجراء حوار معها والتطرق للحديث عن طموحاتها.
 

بداية.. كيف ترين تتويجك بلقب بطولة العالم للمرة الثانية؟

- بالتأكيد سعيدة للغاية أن أحقق لقب بطولة العالم للعام الثانى على التوالى وعمرى ما كنت أتخيل ذلك، والموضوع كان صعبا بالنسبة لى، خاصة أننى لم أحقق بطولات هذا العام، وربنا وفقنى فى التتويج باللقب وسعيدة بأننى ألعب فى مصر وأنى أحقق البطولة من داخل مصر.
 

لكنك حسمتِ المباراة بثلاثية نظيفة؟

- المباراة كان سجالا بينى وبين رنيم الوليلى التى كانت واحدة من أفضل مبارياتها لكن التوفيق كان حليفى فى النهاية، ونجحت فى حسم المباراة لصالحى لكن المتابع الجيد لسير الأشواط الثلاثة سيتأكد أن المباراة لم تكن سهلة.
 

ما سر ارتداء شارة سوداء على أرواح ضحايا الكنيستين؟

- حزنت للغاية على ما حدث، والموضوع كان صعبا جدا بالنسبة لى خاصة بعد مشاهدة صور حادث كنيستى مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية على مواقع السوشيال ميديا، وهذا أقل واجب أقوم به تجاه هذه الحادثتين الغاشمتين، خاصة أن أحد الحادثين وقع فى بلدى الإسكندرية.
 

الحادثان وقعا أثناء البطولة فماذا كان شعورك؟

- عشت أوقات عصيبة جدا فور علمى بالخبر ومتابعته عبر شاشات التليفزيون، وشاهدت مشاهد صعبة للغاية لجثث الشهداء وأشلائهم والمصابين، وبالفعل تأثرت جدا وتعاطفت جدا مع الشهداء وأسرهم خصوصا أن الحادثين تصادفا مع احتفال إخواننا الأقباط بعيدهم.
 

باعتبارك ابنة الإسكندرية هل لديك نية لتكريم هؤلاء الشهداء؟

- بالفعل فقد اهديت لقب العالم لهم تخليدا لأرواحهم، وهذا أقل شىء يمكن أن أقوم به لشهداء بلدنا الحبيبة.
 

هل مستمرة فى صدارة التصنيف الدولى؟

- أكيد مستمرة على صدارة الترتيب العالمى لحين خوض بطولة جديدة، رغم أننى لا أفهم هذه الحسابات جيدا.
 

ما طموحات نور الشربينى فى الفترة المقبلة؟

- أتمنى الاستمرار فى الحفاظ على ما وصلت إليه وأن أحافظ على مستواى أيضا، وأن أستمر على صدارة الترتيب العالمى.
 

من هو مثلك الأعلى فى اللعبة؟

- مثلى الأعلى فى اللعبة الماليزية نيكول ديفيد، والأسطورة عمرو شبانة.
 

ما دور والدك ووالدتك فى مشوارك مع الإسكواش؟

- أكيد هما السبب فيما وصلت إليه الآن، وهما خلفى دائما يشجعاننى باستمرار ويسافران كل مكان بالعالم لمرافقتى ومؤازرتى، ووالدى هو الوحيد الذى أتحدث معه قبل المباراة وبعد الانتهاء منها وبدون والدى ما كنت وصلت لما فيه الآن.
 

هل الإسكواش يحصل على حقه الإعلامى؟

- فى وقتنا الإسكواش أفضل كثيرا من حيث الاهتمام الإعلامى، لاسيما أن الكثير من المواطنين بدأوا فى الاهتمام بلعبة الإسكواش ومتابعتنا جيدا ومتابعة أخبار اللعبة باستمرار، وهو ما لم يكن موجودا من قبل.
 

وماذا عن المقارنة بين كرة القدم؟

- من الصعبة جدا بل من المستحيل مقارنة أى لعبة جماعية أو فردية بكرة القدم، لأنها هى اللعبة الشعبية الأولى والأشهر فى العالم وليس فى مصر فقط.
 

لكنك ولاعبو الإسكواش تحتكرون ألقاب كأس العالم عكس كرة القدم؟

- المقارنة غير واردة، فنحن نتنافس فى لعبة فردية وهناك مئات المصريين فى الألعاب الفردية يحققون ألقابا عالمية أيضا، لكن كرة القدم تتسم بالصعوبة والقوة والندية من أجل التأهل للمونديال بدليل أننا مازلنا نحلم بتأهل المنتخب لكأس العالم.
 

ما أمنيتك بعد التتويج بلقب بطولة العالم مرتين متتاليتين؟

- أتمنى مقابلة الرئيس السيسى رئيس الجمهورية راعى الرياضة والرياضيين الذى سبق وكرمنى وأثنى على فوزى بكأس العالم فى ماليزيا.
 

أين نور الشربينى من مشروع الزواج؟

- لا أفكر فى الزواج حاليا، والموضوع خارج حسباتى تماما خلال الفترة الحالية.
 
العدد اليومى
العدد اليومى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة