بالفيديو.. "شجع منتج بلدك".. فتاة تصنع فوانيس رمضان بالخرز الملون

الإثنين، 17 أبريل 2017 08:00 ص
بالفيديو.. "شجع منتج بلدك".. فتاة تصنع فوانيس رمضان بالخرز الملون جانب من الفوانيس المصنوعة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على غرار ما بدأه عددا من العاملين فى مهنة الاثاث بمحافظة دمياط بالتفكير وخوض تجربة صناعة فوانيس رمضان الخشبية متميزة الاشكال والالوان والمزودة بأغانى رمضان وذلك فى أعقاب حظر استيراد الفوانيس من الصين بدأت فتيات دمياط فى التفكير فى خوض تجربة صناعة فوانيس رمضان من الخرز الملون والكريستال.


اليوم السابع زار مشغل للمشغولات اليدوية للفتيات بمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط لترصد تجربة الفتيات والمشكلات التى تواجههم.


"سمر على" حاصلة على دبلوم تجارة فى الثامنة والعشرين من عمرها لم تنتظر الوظيفة وبدأت تفكر فى عمل يناسبها وبين هوايتها فى التطريز والمشغولات اليدوية فصنعت فوانيس من الخرز


وتابعت ظللت أعمل بمفردى ودشنت صفحة بمنتجاتى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وعرضت صورًا لمشغولاتى فقوبلت بترحاب شديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.


وتضيف سمر فكرت فى إبتكار جديد لأرجع به أشكال الفوانيس التى أفتقدناها بعد أن غزت الفوانيس الصينى على شكل ألعاب الأسواق المصرية وبدأت فى العام الماضى أصمم أشكال فوانيس وأنسجها من الخرز وبالفعل أقوم بعرض منتجاتى على أصحاب المحلات لكنهم يفضلون العمل فى المنتجات المستوردة رخيصة الثمن .

وتابعت مشكلتى الرئيسية فى التسويق ، فضلا عن ارتفاع اسعار الخرز بنسبة 40% عن العام الماضى .
 

وعن المنافسة التى تواجهها منتجاتهم قالت ننافس الفوانيس الصينى والخشبى وهى منتجات ليس لها عمر بعكس الخرز الذى يعيش مدة أطول .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة