بالصور.. المئات يحتفلون بشم النسيم بحديقة الحيوان فى الزقازيق

الإثنين، 17 أبريل 2017 02:25 م
بالصور.. المئات يحتفلون بشم النسيم بحديقة الحيوان فى الزقازيق المئات بحديقة الحيوان بالزقازيق والمتنزهات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل المئات من أهالى الشرقية، بعيد الربيع بالحدائق والمتنزهات، ذلك وسط تواجد أمنى مكثف تحسبا لأى أعمال شغب أو بلطجة تعكر صفو الاحتفالات، واكتظت حديقة الحيوان بالزقازيق بالمواطنين، الذين حرصوا على  الاحتفال  بها، ودفعت الأجهزة الأمنية بقوة شرطية على البوابات  لتفتيش الزائرين، وفى داخل الحديقة لتأمين المواطنين .

وقال أيمن لطفى مدير الحديقة لـ"اليوم السابع" إنه تم دهان أقفاص الحيوانات وزيادة أعداد الحيوانات ومضاعفة عدد سلات المهملات فى أركان الحديقة للحفاظ على نظافة وجمال الحديقة .

فى ذات السياق، شهدت الميادين والحدائق العامة، منها حديقة الطفولة والنوادى الاجتماعية ودور السينما إقبالا من قبل المواطنين، وتم الدفع بخدمات أمنية حولها .

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية فى تصريح خاص، أنه أصدر  تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى على مدار اليوم، مشدداً على ضرورة رفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات والتأكد من رفع كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمال النظافة حولها .

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات لتلقى شكاوى المواطنين على طوال اليوم .

وشدد على رؤساء المراكز والمدن بالتنبيه على القائمين على الحدائق والأماكن الترفيهية والمتنزهات والتى تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الانتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لاستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهى والاحتفال بعيد شم النسيم والإبلاغ فور الاشتباه فى أى جسم غريب لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والأمنية اللازمة .

وأوضح محافظ الشرقية، أنه تم التنسيق مع مديريتى التموين والصحة برفع حالة الطوارئ وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق ومصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة، للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين وسلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للاشتراطات الصحية حفاظاُ على الصحة العامة للمواطنين .

الاجراءات الامنية
الإجراءات الأمنية

 

تواجد أمنى
تواجد أمنى

 

توافد المئات من الزائرين
توافد المئات من الزائرين

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة