أمراض ممنوع على المصابين بها تناول الفسيخ والرنجة.. تعرف عليها

الإثنين، 17 أبريل 2017 05:34 م
أمراض ممنوع على المصابين بها تناول الفسيخ والرنجة.. تعرف عليها فسيخ ورنجة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يوسف نصار استشارى الباطنة والغدد الصماء بجامعة الأزهر، إن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم لا يتناسب مع كل الأعمار والفئات، خاصة وأن هناك عددا من الأمراض التى لا يجب على المصابين بها تناول هذه الأطعمة لأنها ستؤدى بهم فى بعض الأحيان إلى الوفاة والمخاطرة بحياتهم .
 
وأوضح نصار فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الممنوعين من تناولها هم أصحاب تقرحات المعدة ، أو احتشاء فى عضلة القلب، وهبوط الدورة الدموية ، وأصحاب الحساسية من الأسماك فجميعهم ممنوعون تماما من تناول الأسماك المملحة.
 
وأضاف نصار أن هذه النوعية من الأسماك تسبب مشكلتين، أولاهما كمية الأملاح الكبيرة التى تؤثر على جميع أجهزة الجسم ، وتسبب التهابات شديدة فى المعدة ، والتهاب فى الشفايف ، وارتفاع فى الضغط ، وتورم القدمين ، والثانية هى الخطورة من وجود سموم بها لأن طريقة صناعتها وتخزينها غير صحية وغير مطابقة للمواصفات ، وتؤثر السموم على الجهاز العصبى وتتسب فى الحالات الخطيرة تشنجات فى أى من أعضاء الجسم .
 
ونصح استشارى الباطنة ، بضرورة تناول كميات قليلة من الأسماك المملحة لمن ليس لديهم أى أمراض ، إضافة إلى شرب كميات كافية من المياه فى مقابل الأملاح التى تدخل الجسم حتى لا تؤثر على الكلى وتسبب تكوين حصوات ، وتناول الفوار وفقا لما يحدده الطبيب المختص ، إضافة إلى شراء هذه الأسماك من أماكن معروفة ومضمونة . 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة