خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"البرلمان الأوروبى" بعد نتائج استفتاء تركيا: يوم محزن للديمقراطية

الإثنين، 17 أبريل 2017 09:32 ص
"البرلمان الأوروبى" بعد نتائج استفتاء تركيا: يوم محزن للديمقراطية اردوغان - التعديلات الدستورية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مقررة الشئون التركية فى البرلمان الأوروبى كاتى بيرى، إن نتائج الاستفتاء على التعديلات التركية والتى انتهت بالموافقة بنسب ضئيلة مساء أمس، تعد بمثابة "يوم محزن" للديمقراطية، معربة عن استيائها وحزنها من فوز جبهة "نعم". 

 

وأضافت كاتى بيرى فى تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، إنّه يوم محزن للمدافعين عن النظام الديمقراطى فى تركيا، مؤكدة: فوز جبهة "نعم" فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، سيؤثر على سير محادثات انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبى.

 

يذكر أنّ النتائج الأولية غير الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية والذى جرى أمس الأحد، تشير إلى فوز جبهة "نعم" على جبهة "لا" بحصولها على تأييد 51.4 % من أصوات الناخبين الأتراك.

 

وبهذه النتيجة أصبح الطريق ممهداً في تركيا لتغيير نظام الحكم في البلاد، والانتقال من النظام البرلمانى القائم إلى النظام الرئاسى الذى يمكن رجب طيب أردوغان من البقاء فى السلطة 16 عاماً إضافية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

اي ديمقراطية تتحدثون اذا العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية هي من اتي بهؤلاء المتاسلمين المرتزقة

من بعد الاتفاق علي تنفيذ 11.9 العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية بدات في تمويل جماعة اخوان بني صهيون المرتزقة في نشر الارهاب في العالم العربي و اسقاطه في دوامة العنف من خلال انشاء معاهد لتدريب هذه الجماعة المتاسلمة و غيرها لعمل تنوع من المرتزقة من كل صنف و الجميع شاهد هذه الجماعة و 6 ابليس و الاشتراكين الثورين و كيانات الالتراس و غيرهم في العالم العربي لكي يكونوا ادوات لهم في اعدم استقرار العالم العربي فا هذه العصابة هي من اتت بهذا خنزير التركي القردخان المرتزقة فر اخوان بني صهيون فاي ديمقراطية تتحدثون ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سميه

الغرب والدمقراطية المزيفة

الدمقراطية تعنى عند الغرب الاستجابه لطلبها ليس لطلب الشعوب فى بلدانهم اليس كذلك ؟ ام ماذا تعنى الدمقراطية بعد الاستفتاء والتصويت على المقترح وليس فرض المقترح بالقوة والتزوير كما تفعل دول تساندها اوربا والغرب مدعى الدمقراطية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة