هآرتس: إسرائيل تعتقل 400 فلسطينى بسبب منشوراتهم على فيس بوك

الأحد، 16 أبريل 2017 03:54 م
هآرتس: إسرائيل تعتقل 400 فلسطينى بسبب منشوراتهم على فيس بوك الشرطة الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية عن اعتقال أجهزة الأمن 400 فلسطينى على خلفية منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك).

وأضافت الصحيفة فى تقرير لها اليوم الأحد " أن أجهزة الأمن الإسرائيلية، وبسبب صعوبة تشخيص منفذى العمليات الفردية، لجأت إلى تشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى فى محاولة لتحديد الأشخاص الذين تتوفر لديهم نوايا لتنفيذ عمليات، وطور جهاز المخابرات العامة الإسرائيلى (الشاباك) بالتعاون مع الاستخبارات "بنك معلومات" مصدره مواقع التواصل الاجتماعى، معتمدين على فرز إلى لما ينشره الفلسطينيون من منشورات أو تعليقات تعبر عن آرائهم بحيث تستطيع هذه الأجهزة الوصول إلى هوية الأشخاص الذين تتوفر لديهم نوايا محتملة لتنفيذ العمليات.

وذكرت (هآرتس) أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تمكنت بالاعتماد على آلية مراقبة مواقع التواصل الاجتماعى من رصد 2200 فلسطينى، لديهم دوافع ترجح إمكانية تنفيذهم للعمليات، وبعد فحص معمق، تم اعتقال 400 منهم، وقدم بحق الكثير منهم لوائح اتهام تراوحت ما بين تهمة التحريض وصولا إلى النية لتنفيذ عمليات.

وترجع أجهزة الأمن الإسرائيلية أسباب انخفاض عدد العمليات التى ينفذها الفلسطينيون إلى هذه الآلية التى مكّنت من الوصول إلى معلومات ساعدت فى منع تنفيذ من يتم رصدهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة