أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 10 مساءً.. الداخلية تحبط أكبر مخطط إرهابى لاستهداف الكنائس والأقباط

الأحد، 16 أبريل 2017 10:14 م
موجز أخبار 10 مساءً.. الداخلية تحبط أكبر مخطط إرهابى لاستهداف الكنائس والأقباط الداخلية تحبط أكبر مخطط إرهابى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية؛ العديد من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها إحباط جهاز الأمن الوطنى أضخم مخطط إرهابى لاستهداف سلسلة من الكنائس، والشخصيات القبطية، فى محافظات الدلتا والإسكندرية، بعد حادثى كنيستى مار جرجس ومار مرقس، وضبطت أجهزة الأمن أعضاء خلايا إرهابية بحوزتهم أطنان متفجرات، وألغام أرضية ومفجرات حربية وأسلحة آلية.

 

وعلى الصعيد الدولى؛ تمكن حزب العدالة والتنمية بحكومة الرئيس التركى رجب طيب أرودغان، من نجاح تمرير 18 مادة دستورية تحول البلاد إلى النظام الرئاسى، بنسبة 51.2%، وذلك بعد مناوشات وحالات من الشد والجذب من أنصار الرئيس التركى، تسببت فى مقتل 3 أشخاص.

 

وإلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً..

 

بالصور.. الأمن الوطنى يحبط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف الكنائس بالدلتا والإسكندرية.. ضبط 13إرهابيًا تلقوا تكليفات من قيادات إخوانية.. التحفظ على أطنان متفجرات وألغام أرضية مدون عليها لغة فارسية ومفجرات وجرينوف

مخطط إرهابى لاستهداف الكنائس بالدلتا والإسكندرية
 

أحبط جهاز الأمن الوطنى؛ أضخم مخطط إرهابى لاستهداف سلسلة من الكنائس، والشخصيات القبطية، فى محافظات الدلتا والإسكندرية، بعد حادثى كنيستى مار جرجس ومار مرقس، وضبطت أجهزة الأمن أعضاء خلايا إرهابية بحوزتهم أطنان متفجرات، وألغام أرضية ومفجرات حربية وأسلحة آلية.

 

"دكتاتورية أردوغان" تنجح فى تمرير التعديلات الدستورية بـنسبة 51.2%

 

تمكن حزب العدالة والتنمية بحكومة الرئيس التركى رجب طيب أرودغان، من نجاح تمرير 18 مادة دستورية تحول البلاد إلى النظام الرئاسى، بنسبة 51.2%، وذلك بعد مناوشات وحالات من الشد والجذب من أنصار الرئيس التركى، تسببت فى مقتل 3 أشخاص.

 

وزير الأوقاف يحذر من إقامة صلاة الجمعة بالزوايا والمصليات غير المصرح لها

وزير الأوقاف يحذر من إقامة صلاة الجمعة بالزوايا والمصليات غير المصرح لها
 
حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، من إقامة صلاة الجمعة، بالزوايا والمصليات غير المصرح لها من الوزارة ، مشددًا على منع غير المصرح لهم من أداء الخطب، أو الدروس الدينية، أو إقامة الصلاة، وعدم تمكين أى مرشح برلمانى في مدينتى تلا بمحافظة المنوفية، وأبو كبير بمحافظة الشرقية، من استخدام المساجد أو العاملين بالأوقاف فى الدعاية الانتخابية، علمًا بأن الوزارة ستواصل التفتيش المستمر بالدوائر التى بها انتخابات لحين انتهاء جولة الإعادة.

 

بالصور.. البابا تواضروس: الأعمال الغادرة لن تنال من نسيج الأمة المتلاحم

أعرب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تعازيه فى شهداء الشرطة، مثمنًا الجهود التى يبذلها رجال الأمن فى التصدى لمخططات الجماعات الإرهابية فى جميع أنحاء مصر، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقًا لأمن الشعب.

 

قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة 24 ساعة الأربعاء القادم

قطع مياه
 
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أن تنفيذ الأعمال بمحور 26 يوليو يستلزم تحويل مسار خط قطر 800 مم، وقطع المياه عن مناطق كرداسة وأبو رواش والمنطقة الصناعية بأبو رواش وبنى مجدول ونيو جيزة والإدارة العامة لقوات أمن الجيزة والإدارة العامة للعمليات الخاصة والإدارة العامة للأمن المركزى بطريق (القاهرة ـ إسكندرية) الصحراوى ، وذلك اعتباراً من الساعة 6 صباح الأربعاء القادم وحتى الساعة 6 صباح اليوم التالى الخميس الموافق 20 أبريل الجارى ولمدة 24 ساعة.

 

بالفيديو والصور.. "سم قاتل"على هيئة فسيخ فى شوارع القاهرة..والكيلوبـ5 جنيه

بسبب تمسك المصريين بعادة تناول الفسيخ فى شم النسيم من كل عام ، ينتشر بالشوارع وخاصة بالمناطق الشعبية بائعى الفسيخ والأسماك المملحة المتجولين، ويعرضوا منتجاتهم الغير معلومة المصدر أو الصلاحية، ويتراوح سعر الكيلو من 5 إلى 15 جنيها للكيلو الواحد، وهو ما يؤكد فساد تلك المنتجات، وعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

 

 

نائب عن دمياط: ممنوع جلوس الطلبة على المقاهى حتى انتهاء اليوم الدراسى

أبو المعاطى مصطفى

أكد النائب أبو المعاطى مصطفى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، أنه تم عقد لقاء مساء اليوم الأحد بين محافظ دمياط وعدد من أصحاب المقاهى بالمحافظة من خلال حوار مجتمعى، بشان غلق المقاهى بالمحافظة فى الساعة 11.30 مساء فى فصل الشتاء، والساعة 12.30 صباحا فى فصل الصيف، لافتا إلى أنه تم تعديل هذه التوقيتات بالتوافق فيما بين المحافظ وأصحاب المقاهى على أن يتم الغلق فى فصل الصيف فى الواحدة صباحا، وفى الشتاء 12 منتصف الليل.

 

الوصايا العشر من الشرطة النسائية لتجنب التحرش.. تعرف عليها

وضع قسم مكافحة العنف ضد المرأة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية "روشتة" أمنية للسيدات والفتيات لتفادى التحرش.

 

مرتضى منصور: اتحاد الكرة "منحل بحكم محكمة".. والراجل يوقع عقوبة على الزمالك

مرتضى منصور
تحدى مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، اتحاد الكرة حال توقيعه عقوبة على نادى الزمالك، قائلاً: "أنا صح، والراجل فى اتحاد الكرة المنحل بحكم المحكمة يوقع عقوبة على الزمالك".

 

إحالة أوراق 4 متهمين للمفتى قتلوا سائقا لسرقة جرار زراعى بالشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، فى جلستها اليوم الأحد، برئاسة المستشار على موسى، وعضوية المستشارين، أسامة حسن ربيع ومحمد مصطفى محجوب، وسكرتارية أحمد رمزى، إحالة المتهمين الأربعة، بقتل سائق جرار زراعى لسرقته، لفضيلة مفتى الديار المصرية، وحددت المحكمة جلسة 18 مايو للنطق بالحكم.

 

 

دار الإفتاء: شم النسيم عادة اجتماعية وليس بها مخالفة للشرع

دار الإفتاء
 

قالت دار الإفتاء المصرية، على صفحتها على فيس بوك، منذ قليل، إن شم النسيم عادة مصرية ومناسبة اجتماعية ليس فيها شىء من الطقوس المخالفة للشرع، ولا ترتبط بأى معتقدٍ ينافى الثوابت الإسلامية، وإنما يحتفل المصريون جميعًا فى هذا الموسم بإهلال فصل الربيع بالترويح عن النفس وصلة الأرحام وزيارة المنتزهات وممارسة بعض العادات المصرية القومية، كتلوين البيض وأكل السمك، وكلها أمور مباحة شرعًا.

 

 

قبل إعلان النتائج.. أبو مازن أول رئيس يهنئ أردوغان بتوسيع صلاحياته

اتصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان لتهنئته بنجاح الاستفتاء على الدستور، وتويسيع صلاحياته، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

محلل تركى لـON Live: تعديلات أردوغان الدستورية تكرس للنظام الاستبدادى

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان

قال المحلل السياسى التركى إسحق حنفى، إن التعديلات الدستورية التركية لن تأتى بأى فائدة للشعب التركى، ومن ضمن بنودها النظام الاستبدادى الذى يرجع تركيا إلى السلطنة العثمانية، لافتا إلى أن أردوغان يستخدم تلك السلطة الاستبدادية منذ فترة ويحاول أن يقنن وضعه الحالى.

 

أعياد الربيع تنعش السياحة فى شرم الشيخ.. 12 ألف سائح لبنانى يقضون العطلات بمدينة السلام.. حفلان لـ"الحلانى" وملحم زين بميدان سوهو..الأجانب والمصريين يتوافدون على فنادق الغردقة والسخنة..ونسب الإشغالات تتجاوز 90%

تشهد المدن السياحية المصرية حالة من الانتعاش عقب توافد السياح الأجانب والمصريين لقضاء عطلاتهم خلال فترة أعياد الربيع، إذ تخطت نسب الإشغالات فى الفنادق والمنتجعات السياحية نسبة 85% فى الغردقة، والعين السخنة تتجاوز 90%، وشرم الشيخ مدينة السلام تتعدى إشغالاتها 72%.

 

مفاجأة.. المتهمون بتفجير الكنائس يصفون محاميهم بـ"الكفار" و"المرتدين".. مصادر: الجناة اعتنقوا الأفكار التكفيرية وبايعوا "البغدادى".. و"عمرو سعد" شكل خلايا فى قنا وسوهاج وأسيوط تنفيذا لتعليمات قيادات "داعش"

تفجير كنيسة
 
قالت مصادر مطلعة، إن متهمى تفجيرات الكنائس، الذين تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم، هم من العناصر شديدة الخطورة التى تكفر جميع مؤسسات الدولة ومجلس النواب، ورجال الجيش والشرطة والقضاة وأعضاء النيابة وتستبيح دماء وأموال المسيحيين، مشيرة إلى أن عددًا من المتهمين وصفوا محاميهم قبل حضور التحقيقات بالكفرة والمرتدين.

 

حصاد المحترفين.. "المحمودين" تريزيجيه وكهربا "هدافين بدرجة امتياز".. محمد صلاح يصنع.. مشاركة شرفية للمحمدى وعبد الشافى.. رمضان صبحى "أسير الدكة" مع ستوك.. وباناثينايكوس يهدد حلم وردة فى كأس اليونان

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ويستعرض التقرير أبرز تلك الأحداث.

 

3 قتلى وحالات تزوير واحتساب أظرف غير مختومة بــ"استفتاء الاستبداد" بتركيا الممرر بـ51 %.. نائب رئيس وزراء تركيا يعترف بانقسام بلاده: لم نحصل على ما نريده.. والمعارضة تشكك فى نتائجه وتطالب بإعادة فرز 60%

استفتاء تركيا
 
نجح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى تحويل نظام الحكم فى تركيا من برلمانى إلى النظام الرئاسى، وذلك بعد تصويت الأتراك بنسبة 51.2 % بالموافقة على التعديلات الدستورية، مقابل 48.8 %صوتوا بـ"لا"، وذلك بعد فرز كامل صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، مما دفع أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم للاحتفال فى الشوارع والميادين، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول الرسمية.

 

بالصور.. روسيا تبدأ "الحرب النفسية" بالإعلان عن اختبار واختراع أسلحة فائقة.. الجيش الروسى يحصل على أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت حتى عام 2025.. وعرض عسكرى ضخم يضم 17 مروحية و55 مقاتلة فى 9 مايو

 

فى ظل الحرب النفسية من عرض القوى بين الجيش الأمريكى والكورى الشمالى، لم تنتظر روسيا لتتعرض لتهديد مباشر لكى تعلن عما تمتلكه من أسلحة قادرة على التصدى لأى عدو، حيث يعرض الجيش الروسى بشكل دورى ما يمتلكه من أسلحة وما يقوم به من اختبارات للأسلحة.

 

7vido72014
 

ننشر أول فيديو لأوكار الإرهابيين وتجهيز المتفجرات لاستهداف الكنائس

 

بالفيديو.. محافظ البحيرة تحيل 70 تقريرًا لوقائع إهدار مال عام للنيابة العامة والإدارية

 

بالفيديو.. إطلاق أول سفينة صديقة للبيئة بتكلفة 5 مليون دولار

 

بالفيديو.. أحمد الشيخ للاعبى المقاصة عقب إعلان انسحاب الزمالك: "هايل يا رجالة"

 

 

parlmany2015
 

وكيل "نقل البرلمان" للحكومة: للصبر حدود ويجب الرحيل بعد الفشل فى ملف الأسعار

 

عضو باللجنة الاقتصادية يقدم حلين للقضاء على أزمة أسعار الدواجن.. تعرف عليهما

 

بركان أسعار الدواجن مستمر.. محمد الزينى: التوسع فى الظهير الصحراوى لإقامة مزارع هو الحل

 

superkora
 

بالفيديو.. مرتضي منصور :" اتحاد الكرة زحلق الزمالك "

 

التاريخ يساند برشلونة لصناعة ريمونتادا جديدة أمام اليوفى

 

كاريكاتير – اشتعال الصراع على لقب البريميرليج بين الثنائي كونتي وبوكيتينيو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة