"الكهرباء"تكثف حملات مواجهة سرقة التيار..ومصدر:تكبدنا 10مليارات جنيه خسائر

الأحد، 16 أبريل 2017 12:30 ص
"الكهرباء"تكثف حملات مواجهة سرقة التيار..ومصدر:تكبدنا 10مليارات جنيه خسائر د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة نسقت مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة الكهرباء لعمل حمالات مكثفة خلال الأيام المقبلة لضبط سارقى التيار، فى إطار استعدادات الوزارة لفصل الصيف وضمان عدم حدوث أى انقطاعات بسبب السرقات.

 

وأكد المصدر، أن نسبة الفقد فى الشبكة تنقسم إلى 3 أجزاء، الأول فنى والثانى سرقات تيار والثالث المؤجل والمغلق، لافتاً إلى أن هذا الفقد يكبد الدولة خسائر سنوية تصل لـ10 مليارات جنيه.

 

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفقد فى الشبكة ينقسم إلى 3 أجزاء الأول فنى بنسبة 6% ويكبد الدولة ما يقرب من 6 مليارات جنيه سنوياً، والثانى والثالث منقسم بين سرقات التيار الكهربائى والمؤجل بنسبة 5% ويكلف الحكومة خسائر سنوية تبلغ 5 مليارات جنيه.

 

وتابع المصدر، أن تقاعس العاملين بإدارات الكشف والتحصيل وراء هذه الخسائر المالية نتيجة عدم المتابعة لتسجيل الاستهلاك الفعلى للمواطنين، ويتم تسجيل بعضهم على أنهم موجلين أى غير موجودين بالعقار وهو ما يكبد الدولة خسائر بالمليارات.

 

وأشار إلى أن الانقطاعات التى تحدث ببعض المناطق العشوائية والمخالفة نتيجة ارتفاع الأحمال بشكل كبير فى الوقت الذى لا تتحمل فيه الكابلات هذه الأحمال فتحدث انصهار الكابل، وبالتالى انقطاع مفاجئ فى التيار يستمر لساعات طويلة.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن نسبة الفقد فى إجمالى الطاقة المولدة من الشبكة الكهربائية تبلغ حوالى 11%، موضحًا أن الفقد هو عبارة عن الطاقة المولدة من الشبكة الكهربائية، ولم يتم بيعها للمستهلك بمقابل مادى.

 

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تواجه سارقى التيار من خلال عدة محاور أولها هو التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف حمالاتها بالمناطق العشوائية والمخالفة وضبط المخالفين وتحرير محاضر ضدهم.

 

وأشار حمزة، إلى أن المحور الثانى هو مضاعفة غرامة السرقة وتغليظها ضد المخالفين، مشيرًا إلى أن المحور الثالث هو التوسع فى العدادات الكودية مسبوقة الدفع لضمان حصول الدولة على مستحقتها.

 

وأوضح حمزة، أن الوزارة على استعداد لمواجهة أحمال الصيف بدون طوارئ بشركات الإنتاج والتوزيع، موضحاً أن وزارة الكهرباء لديها القدرات الكافية لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء ومواجهة ارتفاع الأحمال، ولن يكون هناك أى تخفيف الأحمال.

 

وأشار حمزة، إلى أن أقصى حمل متوقع فى أوقات الذروة خلال فصل الصيف 30 ألف ميجا وات، مشيرًا إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية حاليًا تبلغ 35 ألف ميجا وات وسيكون هناك 5 آلاف ميجا وات احتياطى يومى بالشبكة يمكن استخدامهم حال حدوث أى أعطال خارجة عن إرادة القطاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اللصوص

99% من اكشاك السجائر شغالين علي سرقة الكهرباء من اعمدة الانار في الشوارع

.

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

ابعت لنا حمله فى مساكن القطاميه بالتجمع التالت**عدد اللمبات اللى فيها اكتر من السكان

بس ياريت الحمله تكون بالليل مش بالنهار***محلات بالكامل كل اجهزتها الكهرباية تلاجات ومرواح الخ الخ شغاله على كهربة العمدان**المحل من دول بيستهلك كهربه قد عماره بالكامل واكتر** واحنا فى الانتظار

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

المكافأت ...

على غرار المكافأت .. لو طبقت وزارة الكهرباء مكافأه لمن يدلى على صاحب شقه أو عقار يسرق التيار الكهربائى سيدهشكم كم البلاغات.. حيث أن كل جار يعلم أن جاره سارقا للتيار سيبلغ عنه فورا .. على فكرة وهى ليست فكرة جديده .. معظم الكهرباء يتم تركيبها من وراء العداد ولاأدرى هل الحكومة لاتعلم آم تعلم ولا تتحرك ... أعلنوا نظام المكافأت وكله على حساب سارق التيار ..أقسم بالله أعلم أشخاصا كثيرون فى محيط سكنى يسرقون التيار هذا غير الأكشاك الذى بحوزته أكثر من 7 ثلاجات للمياه الغازية وبائعى الفاكهة الذين يسرقون من اعمدة الإنارة أمام مرأى الجميع والكل يرى ألا مباحث الكهرباء ... فهل من مجيب ؟؟؟ !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جح

اصلحوا الفاقد الفني فهو اكثر من السرقات

مع القضاء علي السرقات يستعيد قطاع الكهرباء فاقد قدره 11% من انتهاجه مما يقلل خسارة القطاع و نأمل السيطرة علي ارتفاع الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

الوزير كل همة يرفع الأسعار على الناس

وزير كسلان عاوز يذل المصريين

الفكهانية والإكشاك كلة سارق كهرباء....طيب خد الفلوس المسروقة قبل ماترفع الاسعار على الناس...انت فاشل يافاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

الفساد وتردي الإداره

أغلب سرقات المواطنين للكهرباء يتم تنفيذ توصيلاتها بواسطه فنيون عاملون بشركات توزيع الكهرباء .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

تغيير الشبكات

تغيير الشبكات الهوائيه للأرضيه خاصه في مناطق العشوائيات سيقلل من السرقات بشكل ملحوظ

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

هل

شكرا لليوم السابع على تناول وابراز هذا الموضوع .. هل فكر الاعلام في تناول موضوع سرقة التيار الكهربائي ..؟؟ .. هل فكر الاعلام في توعية الناس بخطورة هذه التصرفات .. ؟؟ .. هل نشرح للناس ان هذه سرقة زي أي سرقة بل هي اخطر لان السارق يسرق حقوق جميع الناس ولايسرق من فرد واحد .. ؟؟ لم يحدث وأشك ان يحدث .. فقط ( زيادة الكهرباء .. الغلابة .. الغلاء ) والنتيجة .. زيادة معدلات سرقة التيار الكهربائي .. ( سرقة عيني عينك ) .. هل فكر احد في توعية الناس ان الزيادات تطال الشرائح الاعلى في الاستهلاك ..؟؟؟ يا ناس للاعلام رسالة توعوية وأمانة .. اين هي .. ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة