القبض على 10 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بجوار الديرين فى سوهاج

الأحد، 16 أبريل 2017 08:05 ص
 القبض على 10 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بجوار الديرين فى سوهاج حملة أمنية -أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، عقب الدفع بمأمورية لتمشيط المنطقة الجبلية الغربية القريبة من الديرين الأبيض والأحمر بدائرة مركز سوهاج، على هامش الاحتفال بعيد القيامة، والتى تم تنفيذها بقيادة العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام، بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى، والرائد على الصغير، رئيس مباحث مركز شرطة سوهاج مدعومين بمجموعات قتالية من ضبط 10 أشخاص وسيارة ودراجتين بخاريتين وتوك أثناء قيام الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من غرفة العمليات بتمكن القوات من ضبط 10 متهمين أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بجوار بالمنطقة الجبلية بجوار الديرين الأبيض والأحمر .

بالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات تمكن القوات من ضبط أ م 46 سنة مدرس ، ظ . ل 44 سنة مدرس ، م . خ 24 سنة عاطل ، م . ع 24 سنة عاطل ،ح . ص 43 مدرس ، ع. ع 43 سنة عامل ، ح . م 38 سنة نجار ، أ . ص 33سنة عامل  يقيمون مركز جهينة ، م .ج 27 سنة نجار ،و 30 سنة عامل ع . ب 27 سنة ويقيمان الوادى الجديد أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار.

عثرت القوات بمكان الواقعة، على حفر بعمق 2 متر يشتبه أن يكون بقصد التنقيب عن الآثار، وكذا بعض أدوات الحفر المستخدمة، كما تم ضبط السيارة رقم 11088 ملاكي سوهاج قيادة المتهم الخامس الدراجة البخارية رقم 83019 سوهاج قيادة المتهم الثانى، والدراجة البخارية رقم 87921 سوهاج ملك المتهم الأول، و"توك توك " بدون لوحات معدنية ملك المتهم السابع.

بمواجهة المتهمين، اعترفوا بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2511 إدارى المركز لسنة 2017،  وبالعرض على النيابة العامة قررت حجز المتهمين بديوان المركز وعرضهم رفقة تحريات مباحث السياحة والآثار بسوهاج، تشكيل لجنة ثلاثية من المختصين بمنطقة تفتيش آثار سوهاج للانتقال وإجراء المعاينة اللازمة، والتحفظ على المركبات المضبوطة، لحين صدور قرار آخر بشأنها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة