أمينة رزق.. 50 عاما من الإبداع الفنى أمام ميكرفون الإذاعة

السبت، 15 أبريل 2017 09:00 ص
أمينة رزق.. 50 عاما من الإبداع الفنى أمام ميكرفون الإذاعة أمينة رزق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من 300 عمل فنى قدمتهم الراحلة الفنانة الكبيرة أمينة رزق ما بين السينما والدراما والمسرح وكذلك الإذاعة، وتألقت بشدة فى أدوار الأم المصرية الطيبة والمسالمة، والتى دائما ما تسعى للحفاظ على أبنائها وتحميهم من المشكلات التى تحيط بهم.

 

ورغم كل الأعمال التى قدمتها أمينة رزق إلا أن إبداعها الإذاعى، يظل له مذاقا خاصا، لا سيما أن تلك الأعمال جاءت متنوعة ما بين الدراما الاجتماعية والأدبية، وكذلك العالمية وأيضا الكوميدية.

 

بدأت أمينة رزق علاقتها بميكروفون الإذاعة فى الخمسينيات، بمجموعة كبيرة من المسلسلات الإذاعة، والتى انتهت مسيرتها فى عام 2001، من خلال مسلسل "سيرة ومسيرة" والذى تناول حياة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

 

كان من أشهر الأعمال الإذاعية التى قدمتها أمينة رزق وتحديدا مع نجيب محفوظ ، "السراب" مع يوسف وهبى وزيزي مصطفى، و"قصر الشوق" مع يوسف وهبى أيضا وسميحة أيوب و"الحرافيش"، و"قشتمر".

 

كما قدمت رزق خلال مسيرتها الفنية مسلسلات مثل "قلوب من ذهب" و"السعاة اجازة صغيرة" و"جمعية العزاب" و"ولاد بهية" و"أنا لا أكذب ولكنى أتجمل" و"عندما بكى الشيطان"، و"الأستاذ أبو المكارم"، و"رزق الهبل"، و"تحيا مصر" وهو عبارة عن تجسيد للبطولة المصرية.

 

ومن المسرح العالمى قدمت أمينة رزق للإذاعة مسرحية "تلميذ الشيطان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة