بلاغ لمحامى عام الإسكندرية ضد منتصر الزيات يتهمه بتكدير الأمن الاجتماعى

السبت، 15 أبريل 2017 11:46 ص
بلاغ لمحامى عام الإسكندرية ضد منتصر الزيات يتهمه بتكدير الأمن الاجتماعى منتصر الزيات - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار سعيد عبد المحسن، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد المحامى منتصر الزيات، يتهمه فيه بالترويج لأخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

وجاء فى البلاغ الذى حمل رقم 2163 لسنة 2017، أنه بتاريخ 11 أبريل الجارى، وفى مداخلة هاتفية للمُبلَّغ ضده مع قناة الجزيرة القطرية المشبوهة، اتهم فيها وزارة الداخلية باتباع سياسة ممنهجة للتخلص من معارضيها، على حد قوله، وأن السلطات المصرية تمنع الأدوية عن المساجين بغرض التخلص من المعارضين، وجاء ذلك تماشيا مع سياسات القناة التى تسعى لاستهداف الدولة المصرية ومؤسساتها من خلال نشر الأخبار الكاذبة والترويج للشائعات التى تستهدف الأمن القومى المصرى، بتعليمات مباشرة من قيادات التنظيم الدولى للإخوان والقيادات الإخوانية الهاربة للخارج، وفى الوقت نفسه كانت هذه القناة المشبوهة تذيع مقطع فيديو لتنظيم "داعش" الإرهابى وفيه يستهدف التنظيم الجنود المصريين.

وأضاف "محمود" فى بلاغه، أن منتصر الزيات، زعم أن آدمية المحتجزين تُنتهك داخل السجون، على حد قوله، وأن ما صرح به المُبلَّغ ضده عبر المداخلة التي أجراها مع قناة الجزيرة القطرية الممولة من المخابرات القطرية، وإحدى أذرعها فى التآمر على الدولة المصرية، يمثل ترويجا للمزاعم الكاذبة التى تروجها القناة، ما يؤكد ارتكابه لجريمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، والإضرار بالمصالح العليا للبلاد من خلال ترويجه لتلك الأخبار الكاذبة فى تلك المرحلة التاريخية الفارقة التى تواجه فيها الدولة المصرية إرهابا أسود ممولا من بعض الدول الخارجية وأجهزتها المخابراتية، لضرب استقرار الوطن واستهداف مؤسساته.

وأشار المحامى طارق محمود، إلى أنه سبق لـ"الزيات" أن سافر لتركيا خلال الفترة السابقة، وظهر على قناة "مكملين" الإخوانية الممولة من المخابرات التركية، مع الهارب محمد ناصر، الصادرة بحقه عديد من الأحكام القضائية، فى جرائم نشر وبث أخبار كاذبة وتحريض على العنف والاقتتال الداخلى، وقلب نظام الحكم، وردد "الزيات" الاتهامات الكاذبة التى تبثها تلك القناة الممولة من المخابرات التركية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد جابر عبدالمنعم

مثير ملابس للجدل

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

(( الصاروخ المصرى الأصيل ))

(( هذا الإخوانجى شديد ةالخطورة على شعب مصر وأمنها لابد من إتخاذ إجراءات مشددة لإيقافة ))

هذا الإخوانجى كلما رأيتة أو سمعت حديثة وأفكارة وشرورة وما يضمرة من أقصى معانى الشر لمصر وشعبها وهو يتقيأ بها .. يثير فى نفسى أحاسيس القرف والغيظ من كمية الأكاذيب وغلإفك التى يتقىء بها .. أتمنى أن تعملوا جاهدين على إسكات هذا الصوت الشيطانى الذى بات ظاهرة لاتحتمل السكوت عليها .. يرحمكم الله والنصر دائما ً لشرطة مصر وجيش مصر تحت قيادة الصادق الأمين القائد المنقذ الرئيس عبد الفتاح السيسى ......................

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة