نائب عن تصنيع أول دواء مصرى لهشاشة العظام: انتصار للدولة بعد 30 يونيو

الجمعة، 14 أبريل 2017 08:21 م
نائب عن تصنيع أول دواء مصرى لهشاشة العظام: انتصار للدولة بعد  30 يونيو عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الحميد الشيخ عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن قرار وزارة الصحة بالموافق على تسجيل أول دواء منتج محليا لعلاج هشاشة العظام، هو انتصار فى مصر الجديدة بعد ثورة 30 من يونيو للبحث العلمى ، ويساهم فى حل مرض منتشر بين المصريين بشكل كبير.

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريحات خاصة، أن موافقة الإدارة المركزية لشؤن الصيدلة على مثل هذه الأدوية يسبقه العديد من الاجراءات العلمية المعقدة التى يصعب التلاعب فيها ولابد من دعم إنتاج الدواء المحلى، كونه يعتبر مسألة أمن قومى.

وأضاف "الشيخ": يجب على الأطباء المصريين ضرورة العمل على استخدام المنتج المحلى من العقاقير والأدوية المصرية محلية الصنع تشجيع للإقتصاد المصرى " يعنى أنا بعمل كده فى العيادة بتاعتي".

كانت الإدارة المركزية لشؤن الصيدلة بوزارة الصحة قد وافقت على تسجيل أول دواء منتج محليا لعلاج هشاشة العظام باسم "أوبراستا" على أن يحصل عليه المريض مرة واحدة سنويا.

وأكدت وزارة الصحة فى إخطار تسجيل المستحضر أنه يتميز بنسبة شفاء عالية جدًا مقارنة بالأدوية الأخرى فى الشرق الأوسط والعالم.

وقال الدكتور عبدالرحمن عامر، أستاذ جراحة العظام بجامعة الإسكندرية لـ"اليوم السابع" أن تكلفة الدواء تقل العقاقير المماثلة بنسبة 30%.

وأضاف أن مرض هشاشة العظام يصيب امرأة من بين كل أربع نساء بعد سن الخمسين، وامرأة من كل اثنتين بعد سن السبعين، ورجلاً من كل خمسة رجال بعد سن الستين.

وتابع أن 80% من الإصابات تظهر بين السيدات اللاتى تجاوزن سن اليأس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة